نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-01-2018
نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-01-2018
● النشرات الساعية ٢٥ يناير ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم الخميس لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 25-01-2018

دمشق وريفها::
تعرضت مدن عربين وحرستا ودوما وبلدتي أوتايا والنشابية بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قريتي الواسطة وتل علوش بريف حلب الجنوبي، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وتعرضت قرى أم الكراميل والعطشانة والعيس وزيتان لقصف مدفعي.

واصل الجيش التركي قصف مواقع وحدات حماية الشعب في ريف عفرين شمال حلب، وسط تقدم بطيء للوحدات العسكرية التركية والجيش السوري الحر بسبب الطقس العاصف ومقاومة عناصر الوحدات، حيث سيطرت اليوم على قرية عبودان على محور ناحية "بلبل"، في ظل غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف يستهدف مناطق سيطرة الوحدات، فيما استهدفت الوحدات غرب مدينة اعزاز بقذيفة مدفعية.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات حماية الشعب على قطاع الحمران غربي مدينة جرابلس بالريف الشرقي، وشهدت قرية أم جلود بالقرب من مدينة منبج اشتباكات بين الطرفين أيضا.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي غارات جوية بالصواريخ الفراغية وقنابل النابالم الحارقة والبراميل المتفجرة على مدن وبلدات الريف الجنوبي والشرقي، حيث استهدف مدن وبلدات جرجناز والهلبة ومعرشورين وسراقب وحزان والخوين والغدقة وأبو مكي وأبو حبة، تسببت بسقوط شهيد وعدد من الجرحى ووقوع أضرار مادية، في حين تعرضت قريتي سكيك وترعي لقصف مدفعي وصاروخي، وفي الريف الغربي تعرضت بلدات بداما والحنمبوشية والزعينية وبكسريا بريف مدينة جسر الشغور لقصف مدفعي دون وقوع أي إصابات.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مطار أبو الظهور العسكري بالريف الشرقي.


حماة::
تعرضت قريتي تل الصخر والزكاة ومحيط قرية لطمين لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة وقرية كفرنان وبلدة السعن الأسود وطريق "عسيلة – ديرفول" بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد المتمركزة في حاجز فيلات دون وقوع أي إصابات.


درعا::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم عناصر تنظيم الدولة باتجاه بلدة الجبيلية بمنطقة حوض اليرموك بالريف الغربي.


ديرالزور::
شن تنظيم الدولة هجوما عنيفا على مواقع قوات الأسد في بادية البوكمال وعلى أطراف بلدات الدوير والعشارة وصبيخان والقورية وعشائر بالريف الشرقي، تمكن خلاله التنظيم من السيطرة على عدة نقاط وقتل وجرح وأسر عدد من عناصر الأسد، وسط غارات جوية عنيفة من الطائرات الروسية، وبعد ذلك استعادت قوات الأسد كافة النقاط التي خسرتها.

قتل وجرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية وتنظيم الدولة جراء اشتباكات جرت بين الطرفين في بلدة غرانيج بالريف الشرقي، وتمكن التنظيم خلالها من أسر 6 عناصر، كما قتل عدد من عناصر الطرفين خلال مواجهات شرق بلدتي الشعفة والبحرة.

سقطت شهيدة جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة غرانيج.


الرقة::
قال ناشطون أن عددا من جثث قوات سوريا الديمقراطية وصلت إلى مشفى تل أبيض بالريف الشمالي جراء غارة جوية يعتقد أنها تركية استهدفت موقعهم يوم أمس.


الحسكة::
عملت وحدات حماية الشعب على شن حملات اعتقال واسعة جدا بحق الشبان في عموم مدن وبلدات المحافظة شملت الكرد والعرب من أبناء المحافظات الأخرى وذلك بعد إعلان النفير العام لتجنيدهم بشكل إجباري.

استهدف الجيش التركي مواقع قوات حماية الشعب في قرى الزّهيرية وكرتشوك وخراب رشك ومخفر حدودي في عين دوار في ريف مدينة المالكية بقذائف المدفعية الثقيلة، فيما أغارت طائرات حربية "لم يتم تحديد تبعيتها" على محيط مدينة الشدادي.


القنيطرة::
حصل انفجار مجهول على طريق "الرفيد -الحيران" دون حدوث إصابات بشرية، وعملت فرق الدفاع المدني على تفقد المنطقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ