نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-08-2017
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-08-2017
● النشرات الساعية ١٢ أغسطس ٢٠١٧

نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 12-08-2017

ريف دمشق::
تواصل قوات الأسد خرقها لاتفاقية خفض التصعيد في الغوطة الشرقية، حيث تعرضت بلدة عين ترما وحي جوبر لقصف عنيف جدا بأكثر من 60 صاروخ فيل و5 خراطيم متفجرة شديدة التدمير وعشرات الصواريخ وقذائف المدفعية، بينما تعرضت أيضا مدن وبلدات دوما وحمورية وسقبا لقصف مدفعي وبقذائف الهاون، ما أدى لسقوط جرحى، وقامت قوات الأسد بتمشيط أطراف بلدة بيت نايم.

في خضم حملة القصف العنيفة، حاولت قوات الأسد والمليشيات الشيعية التقدم على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، حيث تمكن فيلق الرحمن من التصدي للهجمات وتمكن عناصره من عطب دبابتين وتدمير بلدوزر على جبهة عين ترما، وتمكنوا من عطب مدفع عيار 23 على بناء 8 آذار، ولم تتمكن قوات الأسد من إحراز أي تقدم يذكر.

أعلنت هيئة تحرير الشام عن قيام عناصرها بتنفيذ عملية انغماسية في معاقل الأسد في تل سيوف بالريف الغربي، والتي تمكنوا خلالها من السيطرة على التلة لفترة وجيرة، وقاموا بقتل جميع العناصر واغتنموا أسلحتهم وذخائرهم، ومن ثم انسحبوا من التلة بسلام، وقامت بعدها مروحيات الأسد بإلقاء براميل متفجرة على منطقة الزيات دون وقوع أي إصابات.

تم تأجيل خروج كتيبة "سرايا أهل الشام" العاملة في عرسال حتى إشعار أخر، حيث أصدرت السرايا بيانا قالت فيه أن الاتفاق مع حزب الله الإرهابي قد تم نسف بنوده.


حلب::
قالت هيئة تحرير الشام أن عناصر النخبة التابعين لها قاموا بتنفيذ عملية انغماسية في منطقة معمل الكاستيلو شمال حلب وتمكنوا من السيطرة على كتلة داخل المعمل وقتلوا 9 عناصر وجرحوا آخرين وغنموا معدات وذخائر، ومن ثم انسحبوا من النقطة بسلام، تلاه قيام قوات الأسد بقصف مدينة عندان وبلدة كفرحمرة بقذائف المدفعية دون تسجيل أي إصابات.

أصيب طفلين بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في الحي الغربي من مدينة الباب بريف حلب الشرقي.

شهد ريف حلب الغربي توترا بين هيئة تحرير الشام وحركة نور الدين الزنكي، وسط حشود لتحرير الشام في المنطقة ومداهمة لعدد من حواجز  ومقرات الزنكي، حيث اعتقل عناصر الهيئة عناصر سرية التاو التابعة لحركة نور الدين زنكي خلال توجهها لنقاط الرباط بريف حلب، دون أي مبررات، إضافة لمداهمتها عدة مقرات للزنكي في منطقة جمعية الرحال وخان العسل واعتقال عدد من عناصر الحركة، والسيطرة على أسلحة وذخائر تتبع لفصيل الزنكي.


إدلب::
اغتال مجهولون 7 عناصر من الدفاع المدني السوري داخل مقرهم في مدينة سرمين بالريف الشرقي، وقاموا بسرقة محتويات المقر من معدات وسيارات.

انفجرت عبوة ناسفة عند دوار الفرن في مدينة معرة مصرين بالريف الشمالي دون حدوث أضرار بشرية.

تعرض محيط مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي قصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت مدن مورك واللطامنة وكفرزيتا وقريتي الأربعين والزكاة بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد والشبيحة في مواقع المطاحن والكتيبة الرّوسية والأعلاف في محيط قرية معردس بصواريخ الغراد، واستهدفوا أيضا تل بزام بعدة صواريخ، وفي الريف الجنوبي تعرض محيط قرية عيدون لقصف مماثل.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على عدة نقاط شرقي قرية المبعوجة بالريف الشرقي بعد اشتباكات ضد تنظيم الدولة، بينما تعرضت قرية حمادي عمر وقرى ناحية عقيربات لقصف بالصواريخ الفسفورية والعنقودية.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة وبلدتي السعن الأسود والفرحانية الغربية بالريف الشمالي لقصف مدفعي وبقذائف الهاون من قبل قوات الأسد ما أدى لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى بين المدنيين، وذلك في خرق مستمر من قبل قوات الأسد لاتفاقية خفض التصعيد، ورد الثوار باستهداف عناصر الأسد في قرى النجمة والأشرفية والمشرفة وعين الدنانير والكم والمختارية بصواريخ الغراد وقذائف الهاون محققين إصابات جيدة.

شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف محيط مدينة السخنة بالريف الشرقي بالتزامن مع محاولات تقدم قوات الأسد جنوب وغرب المدينة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدات حويجة كاطع والجنينة والبغيلية وحطلة ومحيط اللواء 137 ومنطقة البانوراما، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين، في حين أغارت طائرات حربية على بادية الشعيطات.

استهدف تنظيم الدولة حي الجورة الخاضع لسيطرة نظام الأسد في مدينة ديرالزور بقذائف الهاون.

سقط شهيد جراء انفجار لغم أرضي أثناء محاولة هروبه من مناطق سيطرة تنظيم الدولة في قرية الكبر بالريف الغربي.


الرقة::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مدرسة "عليا بنت المهدي" والفرن الآلي في مدينة معدان بالريف الشرقي دون ورود أنباء عن سقوط إصابات.

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في قرية الجابر بالريف الشرقي وسط غارات جوية مكثفة على المنطقة.

استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات سوريا الديمقراطية عند الجامع القديم بمدينة الرقة بعربة مفخخة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ