نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-09-2018
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-09-2018
● النشرات الساعية ١٥ سبتمبر ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 15-09-2018

دمشق وريفها::
سُمعت أصوات انفجارات قوية في محيط مطار دمشق الدولي شرق العاصمة دمشق، حيث ذكرت وكالة سانا أن الدفاعات الجوية التابعة لنظام الأسد حاولت التصدي لقصف إسرائيلي على موقع عسكري في محيط المطار، وأنها أسقطت عددا من الصواريخ، فيما سمعت أصوات سيارات الإسعاف وهي تتجه نحو المطار بشكل ملحوظ.


حلب::
سقطت قذيفة في حي حلب الجديدة بمدينة حلب الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، دون حدوث أضرار بشرية.


إدلب::
انفجرت عبوة ناسفة بمطعم في مدينة سرمين بالريف الشرقي، مما أدى لتدمير المطعم بشكل كامل ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين، في حين توفي طفل وأصيب ثلاثة آخرين بجروح في قرية الغسانية بريف جسر الشغور الغربي جراء انفجار لغم من مخلفات القصف العنقودي الأسدي على القرية.

تعرضت بلدات الفرجة والخوين وأم الخلاخيل وتل خزنة وأطراف بلدة سكيك بريف إدلب الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حماة::
تعرضت بلدة الحويز بالريف الغربي ومحيط مدينة اللطامنة وقرى معركبة ولحايا والزكاة وحصرايا والجنابرة والبويضة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد ولم تسجل أي إصابات بين المدنيين.

دخل رتل عسكري تركي صباح اليوم يضم دبابات ومصفحات باتجاه نقطة المراقبة في شير مغار بالريف الشمالي الغربي.

فكك الثوار لغم أرضي كان مزروعا على الطريق الواصل بين مدينة قلعة المضيق وقرية الكركات بالريف الغربي.

قال ناشطون أن أحد أهالي قرية حربنفسة بالريف الجنوبي استشهد جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات قوات الأسد في المنطقة.


درعا::
أطلق نظام الأسد سراح 25 شخصا كان قد اعتقلهم قبل شهر من منطقة اللجاة بالريف الشمالي، حيث قال ناشطون أنه تم الإفراج عنهم بطلب من الروس خوفا من غضب الأهالي.


ديرالزور::
شنت طائرات التحالف الدولي غارات جوية على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، فيما تتواصل الاشتباكات بين عناصر التنظيم وقوات سوريا الديمقراطية في المنطقة الممتدة من البريد حتى جسر الباغوز من جهة البادية في البلدة، ومن جهة أخرى استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات سوريا الديمقراطية شمال البلدة بقذائف الهاون.


السويداء::
تتواصل المعارك بين قوات الأسد وعناصر تنظيم الدولة في تلول الصفا ببادية السويداء بالريف الشرقي حيث تتعرض مناطق سيطرة التنظيم لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، في حين قال جيش الأسد أنه تمكن من قتل 10 عناصر من تنظيم الدولة خلال المعارك.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ