نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-02-2018
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-02-2018
● النشرات الساعية ١٧ فبراير ٢٠١٨

نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 17-02-2018

دمشق وريفها::
تعرضت مدينة دوما بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف وبصواريخ الفيل المدمرة ما أدى لسقوط شهيدتين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وفي ذات السياق فقد سقط مبنى في المدينة بسبب تضرره من القصف المتكرر عليه ما أدى لوقوع جرحى كانوا بداخله، كما تعرضت أيضا مدن وبلدات حرستا وعربين والنشابية ومسرابا وحي جوبر لقصف مدفعي مماثل، ما أدى لسقوط جرحى.

يشهد مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق وخصوصا منطقة شارع الـ 15 حالة من الذعر والهلع في صفوف المدنيين بسبب استعداد تنظيم الدولة لاقتحام نقاط هيئة تحرير الشام في المخيم.


حلب::
قصفت المدفعية التركية مواقع قوات حماية الشعب في قرية مريمين بريف عفرين شمال حلب.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت بلدة حزانو أدت لسقوط شهيدين "طفلين أخوة" وإصابة طفلين وامرأتين من ذات العائلة، كما تعرضت بلدة الخوين لغارات جوية مماثلة.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية عنيفة استهدفت مدن مورك وكفرزيتا واللطامنة ترافقت مع قصف مدفعي عنيف أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت قرية الزكاة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدف بلدة الغنطو بالريف الشمالي، في حين تعرضت منطقة الحولة لقصف بالرشاشات الثقيلة.


درعا::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة النعيمة شرقي درعا ترافقت مع قصف بقذائف الهاون والدبابات استهدف منازل المدنيين، في حين جرى تبادل لإطلاق النار بين الثوار وقوات الأسد على جبهة حي المنشية بمدينة درعا البلد.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف بلدة البحرة بالريف الشرقي.

سقط شهيدين جراء انفجار لغم أرضي بمنطقة حاوي الشعيطات بالريف الشرقي.


الرقة::
سقط شهيدين طفلين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في جامع الإمام النووي بمدينة الرقة.

اغتال مجهولون "أسامة الخلف العبد القوي" أحد عناصر الاستخبارات في قوات سوريا الديمقراطية في مدينة الطبقة بالريف الغربي.

جرى تبادل لإطلاق النار بين قوات حماية الشعب والجيش التركي بالقرب من بلدة المنبطح على الحدود "التركية السورية".


الحسكة::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات حماية الشعب جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة لهم بالقرب من بلدة مركدة بالريف الجنوبي، في حين استهدف الجيش التركي مواقع قوات حماية الشعب قرب البوابة الحدودية في مدينة رأس العين بالأسلحة الخفيفة.


طرطوس::
أعلنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة عن تمكن عناصرها من قتل "جمال رزوق" رئيس فرع الأمن العسكري في دير الزور على طريق "طرطوس دمشق" بعد استهدافه بعبوة ناسفة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ