نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-10-2021
نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-10-2021
● النشرات الساعية ٣٠ أكتوبر ٢٠٢١

نشرة حصاد يوم السبت لجميع الأحداث الميدانية والعسكرية في سوريا 30-10-2021

دمشق::
شنت الطائرات الإسرائيلية غارات جوية على مواقع قوات الأسد والميليشيات الإيرانية في محيط بلدة الديماس غربي العاصمة دمشق، وزعم نظام الأسد أن دفاعاته الجوية أسقطت بعض الصواريخ، وقال إن الاستهداف أدى لإصابة جنديين بجروح فقط.


حلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على أطراف كفرعمة بالريف الغربي، في حين تعرضت قرية كفرتعال لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد على جبهة قرية أورم الصغرى بقذائف الهاون.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على محيط بلدات قاح وصلوة والبارة، في حين تعرض محيط قرى سان والنيرب ومجدليا لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وردت فصائل الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في محيط مدينة سراقب بقذائف صاروخية.


حماة::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الأسد إثر قيام فصائل الثوار باستهداف مواقعهم في بلدة جورين بالريف الغربي بقذائف المدفعية، وذلك ردا على القصف الذي طال قريتي قسطون والعنكاوي.


درعا::
استشهد ثلاثة أطفال من عائلة واحدة في قرية الكتيبة بالريف الشرقي جراء انفجار لغم من مخلفات قوات الأسد في المنطقة.

قُتل أحد العاملين في صفوف فرع أمن الدولة بعد إطلاق النار عليه من قبل مجهولين بين بلدتي نافعة والشجرة بالريف الغربي، في حين اغتال مجهولون أحد عملاء الأمن العسكري في مدينة الصنمين بعد إطلاق النار عليه أمام منزله.


ديرالزور::
سُمعت أصوات انفجارات في محيط معمل كونيكو للغاز بالريف الشرقي، وتبين أنها ناتجة عن مناورات أجرتها قوات التحالف بالذخيرة الحية.


الحسكة::
شنت "قسد" حملة مداهمات في القرى الواقعة بمحيط مدينة تل تمر بالريف الشمالي.


الرقة::
قُتل عنصرين من قوات الأسد جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية في منطقة آثريا بالريف الغربي.

استهدف الطيران المسيّر التركي حاجزاً لـ "قسد" على أطراف مدينة عين عيسى بالريف الشمالي، بينما استهدفت المدفعية التركية معاقل "قسد" في محيط مدينة عين عيسى وقرية الدبس والطريق الدولي "أم 4"، في حين جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وعناصر "قسد" في محيط المدينة.

اعتقلت "قسد" ثلاثة أشخاص بتهمة التواصل مع الجيش الوطني في مدينة الرقة، في حين اعتقلت ثلاثة شبان بعدما داهمت قرية خنيز بالريف الشمالي.


اللاذقية::
تعرضت تلال الخضر بجبل الأكراد بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ