نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-01-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-01-2018
● النشرات الساعية ١ يناير ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 01-01-2018

دمشق وريفها::
تتواصل المعارك العنيفة في محيط إدارة المركبات بمدينة حرستا بالغوطة الشرقية، حيث تمكنت غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" من تدمير نفق لقوات الأسد بالقرب من مبنى المحافظة، وتجري معارك عنيفة في محيط وداخل المبنى في محاولة من الثوار لتحريره بالكامل، كما أعلنت صفحات موالية عن إصابة اللواء "حسن الكردي" مدير إدارة المركبات العسكرية، والعميد "محسن بعيتي" خلال المعارك الدائرة على جبهات الإدارة، بينما سمعت أصوات انفجارات وإطلاق نار متبادل بشكل متواصل ولا يتوقف، وذلك مع التقدم الكبير الذي أحرزته غرفة عمليات "بأنهم ظلموا" يوم أمس.

جرت اشتباكات عنيفة جدا بين جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهة بلدة الزريقية بالغوطة الشرقية فجر اليوم، على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، وتمكن خلالها الأول من تدمير دبابة من طراز "تي 72" وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد وأجبروهم على التراجع.

تترافق المعارك الجارية على عدة جبهات في الغوطة الشرقية وخصوصا في مدينة حرستا، مع شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على المناطق المحررة، حيث تم استهداف مدينة حرستا بأكثر من 20 غارة جوية وعدد كبير من صواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون خلفت العديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما تعرضت مدينة عربين لقصف جوي ومدفعي مماثل أدى لسقوط 3 شهداء وعدد من الجرحى، كما سقط شهيد في بلدة أوتايا جراء القصف المدفعي، كما تعرضت أيضا مدن وبلدات سقبا وكفربطنا وعين ترما ومديرا ومسرابا لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط جرحى.

سقطت العديد من قذائف الهاون على ضاحية الأسد ومدينة جرمانا، وعلى أحياء كشكول والدويلعة وباب توما الخاضعة لسيطرة قوات الأسد في مدينة دمشق، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين، كما أصيب مدنيون آخرون جراء إطلاق النار العشوائي من قبل قوات الأسد أثناء احتفالهم برأس السنة.


حلب::
قتل شخص مدني وأصيب آخرون بجروح جراء إطلاق نار كثيف وعشوائي من قبل قوات الأسد في أحياء مدينة حلب احتفالا برأس السنة.

أعلن الثوار عن تمكنهم من أسر عنصر من قوات سوريا الديمقراطية في قرية الصيادة بريف منبج بريف حلب الشرقي.

أعلن فيلق الشام عن دك مواقع قوات الأسد بالريف الجنوبي بقذائف الهاون والمدفعية ردا على القصف الذي استهدف المدنيين بريفي حماة وإدلب.


إدلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد في محيط قرية أم جلال بالريف الجنوبي الشرقي، على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، في حين تمكن الثوار من تدمير سيارة "بيك آب" وقتل من حولها من قوات الأسد في قرية الخوين بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع، واستهدفوا معاقل قوات الأسد داخل القرية بالرشاشات الثقيلة وقذائف المدفعية، وترافقت المعارك مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف.

ألقت مروحيات الأسد براميلها على قرية سكيك، في حين قصفت مدفعية الأسد مدينة خان شيخون وقرية الموزرة بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، وفي الريف الغربي تعرضت مدينة جسر الشغور وقريتي الزعينية وبداما لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيد وإصابات بين المدنيين.

أصيب ثلاثة أشخاص بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة بسيارة على طريق "إدلب - سلقين" بالقرب من السجن المركزي بمدينة إدلب.


حماة::
تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

ترافق استهداف مدن وبلدات ريف حمص الشمالي مع استهداف قوات الأسد قريتي السطحيات وبريغيت بريف حماة الجنوبي بقذائف المدفعية الثقيلة دون وقوع أي إصابات.


حمص::
تعرضت مدينتي تلبيسة وكفرلاها وبلدات الغنطو والسعن الأسود والزعفرانة والمكرمية بالريف الشمالي منذ المساء وحتى الصباح الباكر لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، تسبب بسقوط شهيد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

رد الثوار على قصف قوات الأسد للمدنيين بالريف الشمالي باستهداف مواقعهم في قريتي المشرفة وعين الدنانير ومصادر النيران بقذائف الهاون وراجمات الصواريخ وحققوا إصابات مباشرة.

أصيب عدد من المدنيين بجروح في مدينة حمص جراء إطلاق نار عشوائي من قبل قوات الأسد احتفالا برأس السنة.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة داعل لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

اندلعت ظهر اليوم اشتباكات عنيفة بالأسلحة الثقيلة بين لواء شهداء أنخل ومجموعة تتبع لياسر البديعة التابعين للجيش السوري الحر وسط قصف متبادل بقذائف الهاون والدبابات، على بلدة سملين ومدينة انخل، بعد محاولات من اللواء لاعتقال البديعة بتهمة القتل والتعذيب، حيث يحاول اللواء اقتحام بلدة سملين التي يتمركز بها البديعة ومجموعته، باستخدام الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وتمكن من السيطرة خلالها على الحي الشرقي في سملين.

انفجرت عبوة لاصقة بسيارة تتبع لقوات شباب السنة في بلدة صماد بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات.


ديرالزور::
سقط شهيدين جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي.


اللاذقية::
قتل شخص مدني وأصيب آخرون بجروح جراء اطلاق نار كثيف وعشوائي من قبل قوات الأسد في مدينة اللاذقية احتفالا برأس السنة، في حين سقطت عدة قذائف على ريف مدينتي جبلة والقرداحة.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب الكردية شابين في حي مشيرفة بمدينة الحسكة وساقتهما إلى التجنيد الإجباري.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ