نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-06-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-06-2019
● النشرات الساعية ٢ يونيو ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-06-2019

دمشق وريفها::
شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية استهدفت عدة مناطق لقوات الأسد في ريف دمشق والقنيطرة، حيث قال الجيش الإسرائيلي إنه استهدف موقع استخبارات في تل الشعار، وموقع رصد شمال القنيطرة، وبطارية مدفعية في بلدة بيت تيما وأخرى غربي خان الشيح، كما تم تدمير بطارية دفاع جوي من طراز sa2 في جنوب العاصمة دمشق، واعترف النظام بمقتل 3 من جنوده وإصابة 7 آخرين.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منطقة أيكاردا وقرية البرقوم بالريف الجنوبي، في حين تعرضت مستودعات خان طومان وبلدة القراصي لقصف مدفعي.

استشهد القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير "فواز يوسف الشيخ" جرّاء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارته في مدينة جندريس بريف عفرين، في حين انفجرت عبوة ناسفة أخرى زرعت في سيارة بمدينة الباب وأدت لسقوط جريح فقط، بينما أصيب رجل وابنه بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة زرعت بسيارتهم في بلدة قباسين.

استهدف الجيش التركي مواقع الوحدات الشعبية في بلدة شيوخ تحتاني بريف حلب الشرقي بقذائف المدفعية.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات خان شيخون والهبيط وأريحا وبداما وكفرنبل وحزارين وحنتوتين ومعرتحرمة ومعرشورين واحسم وكفرلاته والفقيع وكرسعة وسفوهن والشيخ مصطفى وترملا والملاجة وجبل الأربعين وكنصفرة وكفرعويد والحمامة وبعربو وبداما والناجية، ما أدى لسقوط شهيد في كل من البارة وكفرلاتة، بينما استشهد شخص متأثرا بجراحه جراء قصف سابق على مدينة خان شيخون، وتجدر الإشارة إلى أن القصف استهدف مخيما للنازحين قرب قرية حنتوتين خلف عدد من الإصابات.

انفجرت عبوة ناسفة في حي الضبيط وأخرى في حي الشيخ بمدينة إدلب، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لهيئة تحرير الشام في مدينة سرمدا خلفت عدد من الإصابات.


حماة::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن اللطامنة وكفرزيتا ومورك وقرى الحواش والحويجة والعنكاوي والحميدية والعميقة والزكاة والأربعين وشهرناز، ما أدى لسقوط شهيدين في الزكاة وشهيد في الأربعين، هذا وقد تعرضت مدينة كفرزيتا لقصف بصواريخ محملة بمادة الفوسفور الحارق.

استهدفت قوات الأسد جرار زراعي في قرية حصرايا بصاروخ كورنيت، ما أدى لتدميره ونفوق عدد من رؤوس الأغنام.

استهدفت فصائل الثوار معاقل الأسد في بلدة كفرنبودة وتل عثمان وقمحانة بصواريخ الغراد.


ديرالزور::
استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة أحد حواجز قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة ذيبان بالريف الشرقي دون وقوع إصابات، في حين سقط جرحى في صفوف عناصر "قسد" إثر انفجار دراجة نارية مفخخة عند مدخل بلدة الصور.

شنت قوات الأسد حملة دهم واعتقالات في مدينة البوكمال بالريف الشرقي.

قُتل شخص إثر انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في بلدة الشعفة بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة لقوات الحماية الشعبية في قرية عزمان بالريف الشرقي أدت لمقتل عنصرين وإصابة آخر.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة، حيث تكبد المهاجمين خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد، وأٌجبروا على الانسحاب، وتزامنت محاولة التقدم مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

شنت فصائل الثوار هجوما على مواقع قوات الأسد في تلة الزيارة بجبل التركمان، وقتلت عددا من العناصر.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الحسكة بالقرب من كلية الاقتصاد استهدف سيارة تابعة للوحدات الشعبية، وتبنى تنظيم الدولة عملية التفجير.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ