نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-05-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-05-2019
● النشرات الساعية ٣ مايو ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-05-2019

إدلب::
تواصل الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية شن غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة على مدن وبلدات وقرى الهبيط وكفرعويد والموزرة وفركيا وعابدين وشنان وديرسنبل وإحسم وأبو حبة وسرجيلا ومرعيان وكنصفرة وكفرنبل والشيخ دامس ومعرزيتا وحاس وكفروما ومحمبل وقرصايا وكرسعة ومعرتحرمة وكفرسجنة وركايا وحزارين وابلين وبليون ومرج الزهور وجسر الشغور وبيدر شمسو، كما تعرضت غالبية هذه المناطق لقصف صاروخي ومدفعي عنيف جدا، ما تسبب بسقوط 5 شهداء في إحسم وشهيد في كلا من بلدات بيدر شمسو ومحمبل والهبيط، بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى ودمار كبير في المنازل والممتلكات.

ألغيت صلاة الجمعة في كامل ريفي حماة وادلب بسبب تواصل القصف الروسي والأسدي على منازل المدنيين.


حماة::
تمكنت فصائل المعارضة من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد بعد إفشال هجماتهم من محاور تل برهان ونقطة السبعة باتجاه مدينة قلعة المضيق بالريف الغربي، وتمكنت من تدمير سيارتي "بيك أب" على جبهة قلعة المضيق، كما تمكنت أيضا من قتل أكثر من 7 عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين إثر استهداف تجمع لهم بقذائف طائرة مسيرة على محور المشاريع في سهل الغاب.

استهدفت فصائل المعارضة معاقل قوات الأسد في مدينة السقيلبية وبلدة حيالين وقاعدة وقرية بريديج والجرنية ومنطقة المشاريع في جورين والحواجز المحيطة بقلعة المضيق في ريف حماة الغربي.

تواصل الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية شن غارات جوية مكثفة بالصواريخ والبراميل المتفجرة والرشاشات الثقيلة على مدن وبلدات وقرى قلعة المضيق وكفرنبودة وجب سليمان وشيرمغار والبويب وشهرناز وقليدين والسرمانية والشريعة والصهرية، حيث تعرضت غالبية هذه المناطق لقصف مدفعي وصاروخي عنيف بالإضافة لمدن وبلدات اللطامنة والزيارة والكركات وخربة الناقوس وتل واسط ومحطة كهرباء زيزون والمشيك والتوبة والأربعين والزكاة، حيث أدى القصف لوقوع مجزرة في قرية قليدين راح ضحيتها 4 شهداء بينهم سيدتان، وشهيدة في كل من مدينة قلعة المضيق وقريتي جب سليمان والصهرية بالإضافة لسقوط عشرات الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت قوات الأسد بصاروخ كورنيت سيارة في مدينة قلعة المضيق ما أدى لاستشهاد مصطفى المصري المدير الإداري في مشفى شام وإصابة أخوه بجروح.


حمص::
قامت قوات الأسد بقتل وحرق جثة الشاب "محمد عبدالجليل الرفاعي" في بلدة مهين بالريف الشرقي، علماً بأنه معاق ويعاني من عدد من الأمراض العصبية.


ديرالزور::
أصيب عنصرين من "قسد" إثر قيام مجهولين بإطلاق النار عليهما في بلدة درنج بالريف الشرقي.

خرجت مظاهرات شعبية في مدينة الشحيل وقرى ضمان والشنان وغرانيج تنديداً بممارسات قوات سوريا الديمقراطية في المنطقة والمماطلة في تلبية مطالب المحتجين، وطالب المتظاهرون بإسقاط نظام الأسد تضامناً مع المعتقلين المدنيين.


الحسكة::
سمع صوت انفجار قوي من جهة حي العزيزية بمدينة الحسكة دون ورود تفاصيل إضافية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ