نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-11-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-11-2018
● النشرات الساعية ٣ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-11-2018

حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية معركبة بالريف الشمالي وبلدة الزيارة ومحطة زيزون الحرارية بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، وردت الجبهة الوطنية للتحرير باستهداف مواقع قوات الأسد في معسكر جورين بقذائف المدفعية.


حمص::
دخلت قافلة المساعدات المقدّمة من الأمم المتحدة لمخيم الركبان إلى قاعدة التنف ⁩ العسكرية التابعة لقوات التحالف الدولي قرب المخيم، وبانتظار توزيعها على قاطني ⁧ المخيم.


ديرالزور::
استهدف مجهولون يعتقد أنهم تابعون لتنظيم الدولة سيارة تابعة لقسد بالرشاشات الثقيلة في بلدة الطيانة جنوب مدينة الميادين، تلاه تبادل لإطلاق النار بين الطرفين ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، كما استهدف مجهولون أيضا دورية تابعة لقسد في محيط حقل العمر النفطي، ما أدى لمقتل عنصرين وجرح أخرين.

قامت قوات الأسد بدعم قوات سوريا الديمقراطية عبر استهداف بلدتي الباغوز والسوسة بالريف الشرقي بقذائف المدفعية الثقيلة، علما أن مناطق سيطرة تنظيم الدولة من مدينة هجين وصولاً الى بلدة الباغوز تعرضت خلال اليومين الماضيين لقصف بعشرات الغارات الجوية.

انسحبت قوات سوريا الديمقراطية من عدة نقاط بالقرب من منطقة الروضة بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، كما جرت اشتباكات عنيفة بين الطرفين في مدينة هجين، وأسفرت عن سقوط قتلى وجرحى، وترافقت مع قصف جوي وبري على المنطقة.

شنت "قسد" حملة اعتقالات عشوائية بحق المدنيين في بلدتي ذيبان والطيانة بالريف الشرقي.

انفجر لغم أرضي في قرية حوايج بومصعة بالريف الغربي، لتقوم "قسد" بفرض طوق أمني حول المنطقة المحيطة بالانفجار.


الرقة::
تبنى تنظيم الدولة عبر وكالة "أعماق"، عملية اغتيال الشيخ بشير فيصل الهويدي أحد وجهاء مدينة الرقة السورية الموالي لقوات سوريا الديمقراطية، لافتاً إلى أن "مفرزة أمنية من جنود التنظيم تمكنت من اغتيال الهويدي في مدينة الرقة بسلاح كاتمٍ للصوت"، كما تبنى التنظيم أيضا قتل عنصرين تابعين لقسد في منطقة الكرين بالقرب من مدينة الطبقة.

طرد أهالي الرقة القيادات العسكرية والمدنية في قوات سوريا الديمقراطية من مراسم تشييع جنازة الشيخ "بشير فيصل الهويدي"، وكان من بين المطرودين "ليلى مصطفى" الرئيسة المشتركة لمجلس الرقة المدني.

أصيب طفل بجروح خطيرة جراء انفجار لغم أرضي بجانب مجفف الذرة شرق دوار الصوامع شمال مدينة الرقة.


الحسكة::
شهدت سماء مدينة رأس العين بالريف الشمالي تحليقا للطيران الحربي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ