نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2019
● النشرات الساعية ٤ يناير ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2019

حلب::
انفجرت عبوة ناسفة في قرية كفرناصح بالريف الغربي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


إدلب::
شنت طائرات العدو الروسي غارات جوية استهدفت مزارع المنطار قرب خان شيخون بالريف الجنوبي ما أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.

تعرضت بلدة الناجية بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

قامت هيئة تحرير الشام باعتقال الناشط الإعلامي عبد الغني عريان من منزله ببلدة سلقين.


حماة::
تعرضت أطراف مدينتي مورك واللطامنة وقريتي الزكاة والجيسات وبلدة كفرنبودة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

أعلن جيش العزة عن تمكنه من قنص عنصر من قوات الأسد أثناء محاولته التسلل إلى المناطق المحررة بالقرب من بلدة المصاصنة شمال حماة.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تتواصل المعارك بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير، حيث على ما يبدو أنها لن تتوقف بالقريب العاجل مع مواصلة كل طرف إرسال تعزيزات عسكرية إلى مناطق الاشتباكات، وتشتعل المعارك في أرياف ادلب الجنوبي والشمالي والشرقي وأيضا ريف حماة الغربي بالإضافة لريف حلب الغربي، حيث أعلنت الجبهة عن تمكنها من السيطرة على قريتي كفرنتين وبازيهر وتلة السيرياتل غربي حلب، بينما أعلنت الهيئة عن سيطرتها على قرى الهوتة وسنجار وبابيص ومعارة الأرتيق وعرب فطوم وعينجارة معسكر "الشيخ سليمان"، كما تبنت الجبهة تدميرها دبابة بمحيط دارة عزة وسيارة "دفع رباعي" على طريق القاطورة غربي حلب، والجدير ذكره أن طرفي النزاع يقومان باستهداف مناطق سيطرة الآخر بقذائف مدفعية وصاروخية.

أدت المعارك الدائرة بين الطرفين لسقوط قتيل في أحد المخيمات بمحيط بلدة تلمنس بالريف الشرقي.

أكد ناشطون قيام هيئة تحرير الشام باعتقال قياديين تابعين لجيش النصر المنضوي ضمن الجبهة الوطنية للتحرير من منزلهما في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وكانت الهيئة قد قالت أن حربها فقط مع حركة نور الدين زنكي وأن أي مقاتل يلزم منزله لن تتعرض له.

استغلت قوات الأسد حالة الاقتتال الحاصلة بين الفصائل في ريف حلب، حيث شنت هجوما مفاجئا على جبهات منطقة البحوث العلمية بالريف الغربي، ولم تتمكن من تحقيق أي تقدم.


درعا::
سقط شهيدان في صفوف المدنيين جراء انفجار لغم من مخلفات قصف قوات الأسد على بلدة عتمان شمال مدينة درعا.


ديرالزور::
قُتل 9 أفراد في بلدة الكشكية إحدى قرى الشعيطات بالريف الشرقي، وذلك جراء مداهمة قسد لمنزل أحد المطلوبين لتنظيم الدولة، الذي ظن في بداية الأمر أن عناصر التنظيم يريدون قتله، ليقوم بحمل سلاحه والاشتباك مع عناصر قسد، لتقوم بعدها مروحيات تابعة للتحالف باستهداف منزله والمنطقة المحيطة بها ما أدى لمقتل وإصابة عدد من أفراد أسرته وأقربائه.

تعرضت الجهة الشمالية الشرقية من بلدة الشعفة الخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة بالريف الشرقي لقصف جوي ومدفعي من قبل التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية.

قال ناشطون أن أربعة مدنيين استشهدوا جراء قيام قوات سوريا الديمقراطية باستهداف منزله في بلدة الشعفة بالريف الشرقي بقذائف المدفعية.

قام عناصر من تنظيم الدولة يستقلون دراجة نارية بقتل صاحب محل حلويات السلسبيل في قرية سويدان جزيرة في دكانه بتهمة سب الذات الإلهية.


الرقة::
نفذت طائرات التحالف الدولي عملية إنزال جوية في أطراف مدينة الرقة دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ