نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-01-2020
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-01-2020
● النشرات الساعية ٥ يناير ٢٠٢٠

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-01-2020

حلب::
تعرضت قرية برنة بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدين طفلين وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين، بينما شن الطيران الحربي الأسدي غارة جوية استهدفت بلدة الزربة، دون وقوع أي إصابات.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية أدت لوقوع مجزرة مروعة في مدينة أريحا، راح ضحيتها 9 شهداء والعديد من الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما سقطت شهيدة في مدينة سراقب، وسقط جرحى جراء القصف على مدن وبلدات معرة النعمان والغدفة ومعصران ومعرشمارين وبنين ومعرشمشة ومعرشورين وتلمنس وحنتوتين ودير سنبل وإحسم وكفرومة وخان السبل.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد على محور قرية التح وشمال مدينة جرجناز بالريف الجنوبي الشرقي بقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة، أوقعت قتلى وجرحى.


حماة::
أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من تدمير رشاش عيار "14.5" ودشمة رصد مجهزة بمعدات التصوير الحراري لقوات الأسد على جبهة العزيزية بالريف الغربي، بعد استهدافها بصاروخ مضاد دروع.


ديرالزور::
قُتل وجرح عدد من عناصر قوات سوريا الديمقراطية "قسد" إثر اشتباكات جرت مع مجهولين بالقرب من بئر العفيف النفطي بالريف الشمالي.

قُتل ثلاثة من عناصر "قسد" وأصيب آخرين بجروح إثر انفجار عبوة ناسفة بسيارة عسكرية بالقرب من محطة تصفية المياه في قرية الحوايج.

سقطت ثلاث قذائف بالقرب من حقل كونيكو بالريف الشرقي، دون حدوث أضرار بشرية، علما أن مصدر القصف هو الميليشيات الإيرانية وقوات الأسد المتمركزة غربي نهر الفرات.


الرقة::
عٌثر في ناحية معدان بريف الرقة الجنوبي الشرقي على 21 جثة تعود لرعاة أغنام مذبوحين بالسكاكين، حيث ما يزال الفاعل مجهولا، والجدير ذكره أن المنطقة تخضع لسيطرة النظام الذي لم يصدر أن تصريح عن الحادثة لغاية الآن، ما يطرح إشارات واضحة أن ميليشيات تابعة له هي من نفذت المجزرة المروعة خاصة مع انتشار ميليشيات إيرانية في المنطقة.


الحسكة::
احترق بئر للنفط بعد استهدافه من قبل مجهولين في محيط مدينة رميلان بالريف الشمالي الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ