نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-08-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-08-2019
● النشرات الساعية ٥ أغسطس ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 05-08-2019

إدلب::
أعلن نظام الأسد استئناف عملياته العسكرية بعد توقف ليومين فقط تخللها العديد من الخروقات، وفور إعلان انتهاء الهدنة الساعة 3:40 من ظهر اليوم، باشرت الطائرات الحربية والمروحية بشن غاراتها الجوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان وقرى وبلدات بسيدا وكفرسجنة ومدايا وعابدين وبابولين والتمانعة خلفت أضرار مادية في ممتلكات المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في قرية الخفية بالريف الشرقي ردا على خرق الهدنة وقصف المدنيين.


حماة::
أعلن نظام الأسد استئناف عملياته العسكرية بعد توقف ليومين فقط تخللها العديد من الخروقات، وفور إعلان انتهاء الهدنة الساعة 3:40 من ظهر اليوم، باشرت الطائرات الحربية والمروحية بشن غاراتها الجوية على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا ومورك والأربعين والزكاة ولطمين والسرمانية، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


ديرالزور::
أصيب ثلاثة عناصر تابعين لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بجروح بينهم قيادي إثر اشتباك مسلح فيما بينهم داخل أحد المقرات في بلدة حوايج بومصعة الليلة الماضية.

دعا المجتمع المدني في ريف دير الزور الشرقي للخروج بمظاهرة سلمية غداً للمطالبة بتوفير الخدمات ومكافحة الفساد في مجلس دير الزور المدني التابع لـ "قسد".

قال ناشطون إن طيران حربي مجهول الهوية شن غارات جوية على مواقع تمركز الميليشيات الإيرانية المساندة لقوات الأسد في بلدة التبني.


اللاذقية::
قالت وزارة الدفاع الروسية إن قاعدة حميميم الروسية تعرضت لاستهداف بعدة قذائف صاروخية من الراجمات، إلا أنها نفت سقوط أي خسائر بشرية أو مادية، وهذا يعتبر تكذيبا لرواية نظام الأسد الذي أعلن عن وقوع خسائر بشرية ومادية كبيرة في القاعدة، ما يبرز حالة التخبط في الادعاءات التي ساقتها لتبرير استئناف القصف على إدلب.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية استهدفت مناطق تلال كبينة ومحاور الخضر بجبل الأكراد بالريف الشمالي وذلك بعد إعلان انتهاء الهدنة.


الحسكة::
شنت وحدات حماية الشعب حملة اعتقالات طالت عدد من المدنيين في حي النشوة بمدينة الحسكة بهدف التجنيد الإجباري.

توفيت طفلة بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

توفي شاب غرقاً في بحيرة الخاتونية التابعة لناحية الهول بالريف الشمالي الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ