نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-01-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-01-2018
● النشرات الساعية ٦ يناير ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-01-2018

دمشق وريفها::
تتواصل المعارك العنيفة في محيط إدارة المركبات وعلى جبهات مدينتي حرستا وعربين بالغوطة الشرقية، حيث شن الثوار صباح اليوم هجوما عنيفا على الإدارة بهدف السيطرة عليها بشكل كامل، وذلك بعد رفض العناصر الاستسلام، حيث وردت معلومات عن تهديد نظام الأسد للجنود أنه لن يقوم بأي عملية تبادل لهم بحال قاموا بتسليم أنفسهم.

استهدفت طائرات الأسد منازل المدنيين بشكل متعمد ومباشر في مدن وبلدات الغوطة الشرقية منذ الصباح الباكر، حيث أغارت على مدينة حرستا بأكثر من 35 غارة جوية وتعرضت مدينة عربين لنصف العدد من الغارات، وترافقت مع قصف بصواريخ الفيل المدمرة وعشرات القذائف والصواريخ، ما أدى لسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين، كما تعرضت مدينة حمورية لقصف جوي عنيف جدا استهدف المدنيين خلف مجزرة مروعة راح ضحيتها 12 شهداء بينهم 3 نساء وطفلين والعديد من الجرحى، كما سقط أيضا شهيدين في كلا من مدينة عربين وبلدة مديرا جراء الغارات الجوية، بالإضافة لسقوط العديد من الجرحى في مدن وبلدات زملكا وسقبا ومسرابا وجسرين وأوتايا و‏النشابية وحزرما وحوش الصالحية وحي جوبر الدمشقي.

سقط قتيل وجرحى جراء سقوط قذائف في حيي الصناعة والدويلعة بالعاصمة دمشق.

استهدفت قوات الأسد حي التضامن جنوب العاصمة دمشق بعدد من الأسطوانات المتفجرة، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية بصواريخ "سي 5" على بلدة الحاجب بريف حلب الجنوبي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


إدلب::
تتوسع مساحة سيطرة قوات الأسد والميليشيات المساندة لها بريف إدلب الشرقي تباعاً، في طريقها باتجاه مدينة سنجار والتي باتت على بعد كيلومترات قليلة منها بعد أن أحكمت سيطرتها خلال 24 ساعة الماضية على قرى "الفحيل والدريبية، والمشيرفة ورسم العبد و أم رجيم والشيخ بركة، ووصولاً إلى قرية سرجة وأم الهلاليل غربي مدينة سنجار، لتتمكن من قطع طرق الإمداد عن مدينة سنجار وخصوصا طريق "سنجار – معرة النعمان"، دون أي مقاومة من الفصائل التي تسيطر على المنطقة ابرزها هيئة تحرير الشام، والتي كانت تبسط سيطرتها بشكل كامل على المنطقة، علما أن مدينة سنجار كانت تعد من أبرز قلاعها العسكرية سابقا.

ترافقت الاشتباكات الدائرة في المنطقة الشرقية مع قيام الطائرات الروسية والأسدية بشن عشرات الغارات الجوية على مدن سنجار وخان شيخون وكفرنبل وسراقب وكفرسجنة وجرجناز وبلدات معرشورين وعابدين وكفريا والركايا والمكسر وخيارة والموزرة وكفرعويد وعجاز والصيادي والمتوسطة والمكسر وصراع ونباز ورجم الحية وشعرة العجايز، تسببت بسقوط شهيد طفل في كفرنبل وشهيدين في كفريا وشهيدة في عجاز وعدد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.

تعرضت مدينة جسر الشغور وبلدة بداما بالريف الغربي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قرية الزيارة بالريف الغربي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة بالريف الشمالي لقصف مدفعي أيضا.

استهدفت قوات الأسد قريتي بريغيت والقنطرة بالريف الجنوبي بقذائف الدبابات والرشاشات الثقيلة، في حين سقطت عدة قذائف هاون على قرية قبة الكردي بريف مدينة السلمية.


درعا::
تعرض حي طريق السد بمدينة درعا لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من قتل 7 عناصر وإصابة آخرين من قوات سوريا الديمقراطية بهجوم مباغت على مواقعهم في أطراف بلدة الكشكية بالريف الشرقي، في حين تدور اشتباكات بين الطرفين في بلدة غرانيج في محاولة من "قسد" للسيطرة على البلدة.

سقط شهيد في مدينة الكسرة بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد المتمركزين على الضفة المقابلة من نهر الفرات.


الرقة::
قامت قوات سوريا الديمقراطية المتمركزة على حاجز السباهية بمنع المدنيين من الدخول إلى مدينة الرقة، حيث قام عناصر الحاجز بإطلاق النار في الهواء في محاولة لمنع المدنيين من الدخول.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي أوبين والتفاحية في جبل الأكراد الواقعتين على الحدود السورية التركية.

سمعت أصوات صفارات إنذار في محيط قاعدة "حميميم" بالقرب من مدينة جبلة، وذكرت صفحات مؤيدة للأسد أن سماء المنطقة شهد تحليقا لطائرات مسيرة محملة بالقنابل، وتم إطلاق النار من الأسلحة الأرضية الرشاشة لإسقاطها.


الحسكة::
سقط قتلى وجرحى في صفوف قوات الحماية الشعبية الكردية إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت سيارتهم على طريق "مركدة – الشدادي" بالريف الجنوبي، وذلك حسبما أعلن تنظيم الدولة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ