نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-12-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-12-2017
● النشرات الساعية ٦ ديسمبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-12-2017

دمشق وريفها::
تعرضت مدن وبلدات الغوطة الشرقية لقصف مدفعي عنيف تسبب بسقوط شهيدين طفلين وإصابة والدتهما بجروح في مدينة عربين، كما استشهد طفل في مدينة سقبا، واستهدف القصف العشوائي حرستا ودوما وعين ترما وحوش الضواهرة ومديرا.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد داخل إدارة المركبات بمدينة حرستا على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، كما جرت معارك بين الطرفين على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما ترافقت مع قصف مدفعي عنيف.


حلب::
اقتحم عناصر جيش إدلب الحر نقطة عسكرية لقوات الأسد في جبل الحص بالريف الجنوبي، واغتنموا قاعدة صواريخ مضاد للدروع من طراز فاغوت.


إدلب::
استهدف الطيران الحربي الروسي فجر اليوم مدينة أبو الظهور بالريف الشرقي بـ4 غارات جوية تسببت إحداها بدمار أربع منازل وسقوط عدد من الجرحى، كما استهدفت الغارات الفرن الآلي وإحدى المدارس وتسببت بتدمير جزء كبير منهما وإخراجهما عن الخدمة.

سقط جرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على بلدة الهبيط بالريف الجنوبي.


حماة::
قال ناشطون أن عناصر تنظيم الدولة بمساندة طيران العدو الروسي وبعد مؤازرات وصلت عبر مناطق سيطرة قوات الأسد سيطروا على قرى أبو حبة وأبو هلال وأبو عجوة ومويلح صوارنة وعنبر وأبو خنادق ورسم أبو كراسي و أبو حية ورسم الأحمر بالريف الشرقي بعد معارك مع الثوار.


حمص::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد على جبهة الأشرفية بالريف الشمالي بقذائف الهاون وحققوا إصابات جيدة.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي يوم أمس غارات جوية على منازل المدنيين في بلدة الجرذي وباص يقل مدنيين في الجرذي الغربي بالريف الشرقي، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها 23 شهيداً وعدد من الجرحى، وكان أغلب الضحايا من نازحي بلدة الدوير بينهم أشخاص من عائلة واحدة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على بلدات الضفة الشمالية والجنوبية لنهر الفرات المحاذية لمنطقة الجزيرة بالريف الشرقي، فيما نزح أهالي بلدة سويدان جزيرة إلى البادية جراء الاشتباكات الدائرة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قريتي العلوي والسيال وتل مدكوك بالريف الشمالي بعد معارك ضد تنظيم الدولة، وواصلت تقدمها وسيطرت على منطقة الحرية ومعمل الحديد ومحور سكة القطار بالريف الجنوبي الشرقي.


الرقة::
سقط ثلاثة شهداء جراء انفجار ألغام من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ