نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 07-08-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 07-08-2019
● النشرات الساعية ٧ أغسطس ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 07-08-2019

حلب::
ضبطت الشرطة العسكرية دراجة نارية مفخخة في مدينة أعزاز بريف حلب الشمالي.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات خان شيخون والحامدية وكفرسجنة ومعرزيتا والنقير وبسيدا ومدايا والركايا وأرينبة وعابدين وحسانة، ما تسبب بسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والصخر وتل فاس، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

جرت معارك "كر وفر" بين قوات الأسد وفصائل الثوار على جبهتي الأربعين والزكاة، حيث تمكن الأول من السيطرة على البلدتين بعد معارك عنيفة وقصف جوية ومدفعي مكثف أجبر الثوار على الانسحاب منها، ومع ساعات الظهيرة شنت الفصائل هجوما معاكسا تمكنت خلاله من قتل ما لا يقل عن 25 عنصرا وجرح أخرين ودمرت دبابتين وسيارتين عسكريتين، واستعادت بعض النقاط في بلدة الزكاة، كما تمكنت الفصائل من تدمير مدفعي 57 و 130 وسيارة من نوع "زيل" محملة بعناصر الأسد على محور قرية الأربعين بعد استهداف كل منها بصاروخ مضاد للدروع.


ديرالزور::
انفجرت عبوة لاصقة بسيارة أحد أعضاء المجلس المحلي التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة الشحيل دون وقوع أي إصابات.

قامت "قسد" وقوات التحالف الدولي باستهداف العبارات النهرية التي تقوم بنقل النفط من مناطق سيطرة قسد الى مناطق سيطرة نظام الأسد على ضفتي نهر الفرات بالأسلحة المتوسطة.


الحسكة::
انفجرت سيارة مفخخة في بلدة القحطانية الخاضعة لسيطرة وحدات حماية الشعب الكردية والواقعة بريف القامشلي بريف الحسكة الشمالي، ما أدى لاستشهاد 3 أطفال وسقوط عدد من الجرحى، حيث تبنت داعش التفجير وقالت إنها أدت لمقتل 8 عناصر من الوحدات وإصابة عدد آخر.


اللاذقية::
شنت الطائرات الحربية والمروحية غارات جوية عنيفة جدا ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مناطق سيطرة الثوار في منطقة كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ