نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-07-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-07-2019
● النشرات الساعية ٨ يوليو ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 08-07-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة كفرحلب بالريف الغربي، وتعرضت منطقة الراشدين لقصف مدفعي أدى لسقوط شهيد وإصابة عدد من المدنيين.

قُتل شخص وأصيب آخرين بجروح جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الراعي بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف استهدف مدن وبلدات معرة النعمان وخان شيخون والهبيط وكفربطيخ وعابدين ومعرشورين وخان السبل وكفرعين وأرينبة وبسنقول والدير الشرقي ومعرشمارين وعابدين ومدايا وكفروما وتفتناز ومطارها العسكري، ما تسبب بسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة وتل الصخر وتل ملح، وقصفت مدفعية الأسد قرى الأربعين والجبين والحويجة والزكاة وحصرايا وحورتة.

تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح العشرات من عناصر الأسد بعدما حاولوا التقدم على محاور قريتي كفرهود وتل ملح، كما تمكنت الفصائل من قتل وإصابة عدد من عناصر الأسد أثناء محاولتهم التقدم على جبهة القصابية بالريف الشمالي، وتمكنت أيضا من قتل وإصابة مجموعتين لقوات الأسد، الأولى على جبهة كفرهود بصاروخ فاغوت، والثانية على جبهة الحويز بصاروخ موجه.


درعا::
اغتال مجهولون "يوسف محمد القدسي" مختار بلدة اليادودة بالريف الغربي.


ديرالزور::
قام تنظيم داعش بتفخيخ وتفجير مستوصف في قرية الحوايج بالريف الشرقي، ما أدى لتدميره بشكل كامل، حيث أدعى التنظيم أنه دمر مقر لـ "قسد" في القرية.

توفي طفل وأصيب شقيقه إثر دهسهما من قبل سيارة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" على الطريق العام في بلدة الشحيل بالريف الشرقي.
شنت "قسد" ليلة أمس مدعومة بمروحيات تابعة للتحالف الدولي حملة مداهمات واعتقالات في منطقة الحريجية، وقامت باعتقال نحو 12 شخصاً بتهمة الانتماء لتنظيم الدولة.


الحسكة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة مداهمات في القسم الخامس بمخيم الهول بالريف الشرقي.


السويداء::
أطلق مجهولون النار على فرع الأمن العسكري في السويداء بعد منتصف الليل دون وقوع أي إصابات.

قالت مصادر إن عدد من أفراد مجموعة متهمة بعمليات الخطف والسلب أصيبوا بجروح على أوتوستراد "دمشق – السويداء" إثر تعرضهم لإطلاق نار بظروف غامضة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ