نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2017
● النشرات الساعية ٩ نوفمبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2017

دمشق وريفها::
تعرضت مدن وبلدات حرستا ودوما وعين ترما وحزة و‏النشابية وحي جوبر بالغوطة الشرقية أدت لسقوط شهيد في النشابية وعدد من الجرحى في باقي النقاط المستهدفة.

تعرض الطبيب "نعمان الفوال" لاعتداء بالضرب من قبل مسلحين ملثمين، هاجموه في مزرعته في منطقة مزارع العب الواقعة في مدينة دوما في الغوطة الشرقية، حيث أطلقوا أعيرة نارية حية من بنادقهم أصابته في قدمه، وتعرض الطبيب للضرب أدى لظهور كدمات في الوجه وخلع في كتفه، والطبيب هو من أوائل الأطباء الذين نشطوا في الحراك الثوري منذ بداياته في الغوطة الشرقية، ونشط في العديد من الفعاليات المدنية والطبية وله باع طويل في العمل الثوري، وهو أخ الناشط "ياسر الفوال" مدير تنسيقية مدينة دوما ومن أوائل نشطاء الغوطة الشرقية.

توفي الطفل "معتصم محمد عربش" ذو السنة والشهرين نتيجة نقص الغذاء والجفاف في مدينة دوما.


حلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على قرى رملة ومعيزيله وسيالة بريف حلب الجنوبي، ولم يتم تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

قالت قوات أنها سيطرت على قرية الراشدية جنوب بلدة خناصر بالريف الجنوبي الشرقي، ووردت معلومات عن تمكن الثوار من استعادتها.


إدلب::
شن الطيران الحربي الأسدي غارات جوية على مخيم تل الشيح بريف إدلب الشرقي أدت لسقوط جرحى في صفوف النازحين، كما أغارت الطائرات على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي ربدة والحزم في ناحية الحمرا بريف حماة الشرقي.

سقط جرحى جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة اللطامنة وقرية الزكاة بالريف الشمالي.


حمص::
تعرضت مدينة الرستن وقرية تيرمعلة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين، ورد الثوار باستهداف معاقل شبيحة الأسد في قرية المختارية بقذائف الهاون.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد بمدينة درعا لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، كما تعرضت مدينة الحارة لقصف مدفعي، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
تمكنت قوات الأسد المدعومة بالحشد الشعبي الشيعي العراقي من بسط سيطرتها الكاملة على مدينة البوكمال وهي آخر المدن التي كان تنظيم الدولة يسيطر عليها في سوريا، بينما أعلن التنظيم عن تمكنه من تدمير عربة "بي أم بي" وآليتين دفع رباعي بعد استهداف كل منها بصاروخ موجه، كما استهدفت قوات الأسد أطراف قرية الهري شرقي مدينة البوكمال بعربة مفخخة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرية حريزة بمحيط مدينة البصيرة أدت لاستشهاد 3 أشخاص، واستشهد رجل وابنته جراء قصف جوي روسي على مدينة هجين، كما أغارت الطائرات على بلدة الدوير بريف مدينة البوكمال.

توفي الطفل "جود العبود" من أبناء مدينة البصيرة في ظهرة قرية حريزة نتيجة البرد وانعدام الرعاية الصحية و الطبية.

دارت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية ماشخ التابعة لمدينة البصيرة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ