نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2018
● النشرات الساعية ٩ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 09-11-2018

حلب::
تعرضت بلدتي المنصورة وخان العسل بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة خلصة بالريف الجنوبي.


إدلب::
تعرضت بلدات جرجناز والتح والسرج وأم جلال بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وأعلنت على إثره عدة بلدات إلغاء صلاة الجمعة خوفا من استهداف المساجد وارتكاب المجازر، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قريتي أبو عمر والسلومية بقذائف المدفعية.

اغتال مجهولون القيادي في هيئة تحرير الشام "أبو سليمان هارون" قرب مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي.


حماة::
في خرق لاتفاق سوتشي شنت قوات الأسد بدعم إيراني يوم أمس هجوما مفاجئا على نقطة رباط تابعة لجيش العزة في جبهة الزلاقيات شمالي حماة، حيث تمكنت قوات الأسد في بادئ الأمر من السيطرة على النقطة بعد استشهاد 23 عنصرا وجرح 15 أخرين، ومن ثم وصلت تعزيزات عسكرية كبيرة لفصائل الثوار إلى المنطقة، وتمكنوا فيها من قتل وجرح عدد من العناصر وأجبروهم على الانسحاب فورا.

بعد استشهاد مجموعة من عناصر جيش العزة، قام الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في بلدات وقرى قمحانة وتل بزام ومعان وأصيلة وسلحب وأيضا في مطار حماة العسكري، كما قامت هيئة تحرير الشام بإغلاق معبر مورك الذي يربط المناطق المحررة بتلك الخاضعة لسيطرة قوات الأسد، بينما قامت قوات الأسد أيضا باستهداف مدينتي اللطامنة ومورك وقرى تل الصخر وعطشان ومعركبة بقذائف المدفعية.

تمكن الثوار من قنص عنصرين من قوات الأسد في قرية معان بالريف الشرقي.

دخل رتل عسكري تركي مؤلف من عدة سيارات إلى مدينة اللطامنة بالريف الشمالي برفقة سيارات تابعة للجيش الحر، ومن ثم خرج بعد فترة قصيرة.


درعا::
أكد ناشطون دخول عدة سيارات عسكرية روسية إلى منطقة البلد بمدينة درعا والخاضعة لسيطرة فصائل التسوية، والتقت خلالها قادة من الفصائل هناك.

قُتل وجرح عدد من عناصر الأسد جراء انفجار لغم أرضي أثناء تفكيكه في مدينة درعا.


ديرالزور::
ارتكبت الطائرات الحربية مجزرة مروعة بعد شن غارات جوية على تجمعات للنازحين من مدينة هجين وبلدتي السوسة والشعفة بالريف الشرقي، وراح 1حيتها ما لا يقل عن 40 شهيدا معظمهم من الأطفال والنساء، حيث اتهمت وكالة أعماق التابعة لتنظيم الدولة طائرات التحالف بارتكاب المجزرة من خلال قصفها مدينة هجين.

قُتل "أبو عمر داريا" أحد أمنيي تنظيم الدولة برفقة 6 من عناصره جراء غارة جوية من طائرات التحالف قرب مشفى هجين يوم أمس.

شن تنظيم الدولة هجوما على موقع لـ "قسد" في محيط بئر الصيجان بالريف الشرقي، تمكن فيه من قتل وجرح وأسر عدد من العناصر.

استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات الأسد في ريف البوكمال "شامية" بالقذائف الصاروخية.


الرقة::
أعلنت قوات سوريا الديمقراطية بمساعدةٍ من طيران التحالف الدّوليّ عن تمكنها من اعتقال أحد قياديي تنظيم الدولة قرب مدينة الرقة، بينما قال مصطفى بالي مدير المركز الإعلامي لقسد أن العملية أسفرت عن اعتقال قادة بارزين في تنظيم الدولة.

قام مسلحون ملثمون يستقلون سيارة من نوع "فان" سوداء اللون بخطف بنت تبلغ من العمر ١٠ سنوات من أمام بقالية مايا بجانب كافيتريا السلطنة في حي الثكنة بمدينة الرقة.

سمع صوت انفجار قوي في مدينة الرقة دون ورود تفاصيل إضافية.


الحسكة::
اعتقلت قوات الحماية الشعبية أحد عناصر الأسد على طريق "الحسكة القامشلي".


اللاذقية::
استهدفت هيئة تحرير الشام يوم أمس معاقل قوات الأسد في قرية نحشبا وتلة أبو علي بجبل التركمان بالريف الشمالي بصواريخ الغراد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ