نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-07-2020
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-07-2020
● النشرات الساعية ١٠ يوليو ٢٠٢٠

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 10-07-2020

إدلب::
سقط شهيدان وجريح جراء انفجار مجهول على أطراف مدينة إدلب.

تمكنت فصائل الثوار من إسقاط طائرة استطلاع روسية بعد استهدافها بالمضادات الأرضية بالقرب من بلدة "كفربطيخ" بالريف الجنوبي الشرقي.

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد على محور مدينة كفرنبل بالريف الجنوبي.


حماة::
تعرضت قرية القاهرة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفا وقف إطلاق النار.


درعا::
حاول مجهولون اغتيال "فؤاد عايد العودات" أحد أعضاء المجلس البلدي في بلدة الكرك الشرقي بالريف الشرقي، حيث قاموا بإطلاق النار عليه.

سُمع صوت انفجار في مدينة داعل، وقال ناشطون إنه ناجم عن انفجار ألغام وعبوات ناسفة كان يحاول عناصر الأسد زرعها وتوزيعها في المحافظة.

اغتال مجهولون "طاهر المصري" على الطريق الواصل بين بلدتي الطيبة والمتاعية بالريف الشرقي، وقال ناشطون إن القتيل هو أحد أمنيي تنظيم داعش في الجنوب السوري.

خرجت مظاهرة شعبية في بلدة الجيزة بالريف الشرقي، للمطالبة بإسقاط نظام الأسد، والإفراج عن المعتقلين.


ديرالزور::
خرجت مظاهرة للمدنيين في منطقتي العزبة ومعيزيلة للمطالبة بإسقاط نظام الأسد والإفراج عن المعتقلين من سجونه، وطالبوا بالإفراج عن المعتقلين من سجون قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، ومكافحة الفساد في المجالس المحلية التابعة لها.

انفجرت عبوة ناسفة زرعها مجهولون بصهريج محمل بالنفط تابع لشركة القاطرجي بالقرب من الحراقات البدائية في بلدة الطيانة شرقي حقل العمر النفطي، ما أدى لإصابة سائق الصهريج بجروح.



اللاذقية::
تعرضت قرى شمير تحتاني وقرة عمر وسلور وشمروران لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد، في خرق لاتفاق وقف إطلاق النار.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ