نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-02-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-02-2018
● النشرات الساعية ١١ فبراير ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 11-02-2018

دمشق وريفها::
تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم وتسلل قوات الأسد على جبهات مدينتي حرستا وعربين بالغوطة الشرقية، وذلك بالرغم من شن الطائرات الحربية غارات جوية على النقاط المحررة في ظل قصف مدفعي وصاروخي عنيف، هذا بالإضافة للقصف صواريخ الفيل المدمرة.

شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية الثقيلة على مدن وبلدات الغوطة الشرقية، تسببت بوقوع مجزرة في مدينة دوما راح ضحيتها 5 شهداء بينهم طفلين وسيدة، وسقط شهيدين في مدينة سقبا وشهيد في مدينة حمورية، ووقوع عدد من الجرحى وحدوث أضرار مادية في عربين وحرستا وكفربطنا وبيت سوى والنشابية وحزرما وحي جوبر الدمشقي، في حين سقط شهيد في مزارع بلدة كفربطنا بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد.

سقط قذائف هاون على أحياء القصاع والعباسيين والدويلعة وعش الورور والقصور بمدينة دمشق وعلى مدينة جرمانا بريف دمشق، ما أدى لسقوط ضحايا وجرحى وأضرار مادية.

منعت قوات الأسد ادخال مادة الخبز إلى مدينة الرحيبة بالقلمون الشرقي.


حلب::
تمكن عناصر الجيش الحر ضمن معركة غصن الزيتون من السيطرة على قرى الجميلية وسعرنجكة واسكندر بمنطقة عفرين شمال حلب بعد معارك ضد قوات حماية الشعب، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر، وجرت اشتباكات بين الطرفين على جبهة "عرب ويران" في ناحية شران شمال شرق مدينة عفرين، فيما شن الطيران التركي غارات جوية استهدفت معاقل الوحدات في منطقة باصوفان ومنغ والبيلونية ومزرعة القاضي وبوابة حلب وقرى بناحية جنديرس، في حين أصيبت طفلة بجروح جراء قصف من قبل قوات حماة الشعب على بلدة كلجبرين.

أصيب 6 من مقاتلي الجيش السوري الحر بحالات اختناق نتيجة استخدام ميليشيات وحدات حماية الشعب الإرهابية الأسلحة السامة على محور بلبل في قرية "الشيخ خروز" بريف عفرين، حيث تعتبر المرة الثانية التي تستخدم فيها الميليشيات الغازات السامة.

سقطت 3 قذائف على حي شارع النيل الخاضع لسيطرة نظام الأسد في مدينة حلب.


إدلب::
جرت اشتباكات عنيفة بين هيئة تحرير الشام وقوات الأسد على محور تل السلطان بالريف الشرقي، تمكنت خلالها الهيئة من صد الهجمة وتدمير عربة "بي أم بي".

جرت اشتباكات عنيفة بين الثوار وهيئة تحرير الشام من جهة وتنظيم الدولة من جهة أخرى على محور أم الخلاخيل بالريف الشرقي، وسقط خلالها عدد من القتلى والجرحى في صفوف التنظيم، فيما قام الطرف الأول باستهداف معاقل عناصر التنظيم على محور أم الخلاخيل ومحيط قرية النيحة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وتعرضت مدينة جسرالشغور بالريف الغربي لقصف صاروخي.

انفجرت عبوة ناسفة في الأطراف الغربية من مدينة إدلب على الطريق بين ملس وأرمناز خلفت جرحى، كما انفجرت عبوة أخرى على طريق إدلب أريحا، استهدفت سيارة عسكرية تابعة لهيئة تحرير الشام أدت لسقوط شهيد وعدد من الجرحى.

سقطت قذيفة صاروخية على مخيم أطمة بالريف الشمالي مصدرها قوات حماية الشعب.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي وتعرضت مدينة اللطامنة لقصف مدفعي عنيف.


حمص::
استهدف الثوار معاقل قوات الأسد في أوتوستراد "سلمية-حمص" وفي بلدة الحمرات بالريف الشمالي بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة وذلك ردا على قصف قوات الأسد لقرى الحمرات والحميس ومدينة تلدو، فيما دارت اشتباكات عنيفة بين الطرفين على جبهة المحطة وجوالك بالريف الشمالي.


درعا::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في منطقة السوق بمدينة درعا المحطة، في حين تعرض حي طريق السد بمدينة درعا لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد، واستشهد شاب في الحي بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد.


ديرالزور::
استهدف تنظيم الدولة مواقع قوات سوريا الديمقراطية "قسد" في قرية البحرة بريف مدينة البوكمال بالريف الشرقي بعربتين مفخختين، ما أدى لمقتل وجرح عدد من عناصر "قسد".

جرت اشتباكات بين قوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية "قسد" في بلدة طابية جزيرة بالريف الشرقي، حيث تمكن الأخير من تدمير دبابة بعد استهدافها بصاروخ موجه وقتل عدد من عناصر الأسد.

اعتقلت قوات الأسد 3 مدنيين في مدينة العشارة بالريف الشرقي.


القنيطرة::
تعرضت بلدتي مسحرة والعجرف لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

انفجرت سيارتين على طريق "نبع الصخر-مسحرة" ريف القنيطرة جراء انفجار عبوة ناسفة أدت لسقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى جميعهم عناصر من الجيش الحر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ