نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-12-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-12-2017
● النشرات الساعية ١٢ ديسمبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 12-12-2017

دمشق وريفها::
تمكن ثوار اتحاد جبل الشيخ من تدمير دبابة لقوات الأسد في منطقة سهل حينة بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ موجه، وجرت اشتباكات بين الطرفين على محاور الظهر الأسود، بالتزامن مع قصف عنيف استهدف المنطقة.

سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين جراء قيام طائرة بدون طيار بإلقاء قنابل على حي جوبر الدمشقي، في حين تعرضت مدينتي زملكا وحرستا بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في زملكا.


حلب::
تعرضت قرية قرية برج سبنة بريف حلب الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد في بلدة تادف جنوبي مدينة الباب بالريف الشرقي على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة.


ريف حماة وإدلب::
تمكنت هيئة تحرير الشام من تدمير دبابة من طراز "تي 72" لقوات الأسد على جبهة قرية الشاكوسية بالريف الشرقي بعد استهدافها بصاروخ فاغوت، كما استهدفت الهيئة معاقل الأسد في قرية أبو لفة بقذائف المدفعية، في حين تمكن جيش النصر من تدمير سيارة زيل عسكرية مليئة بعناصر قوات الأسد على جبهة بلدة الشطيب بعد استهداف السيارة بصاروخ فاغوت أخر، وتشهد جبهات قرى أم تريكية والمشيرفة وتلة السيريتل والظافرية اشتباكات بين هيئة تحرير الشام والجيش الحر من جهة وقوات الأسد والميليشيات الشيعية المساندة لها من جهة أخرى، على إثر محاولات تقدم جديدة للأخير في المنطقة، وتترافق الاشتباكات مع قصف جوي روسي على قرى الريف الشرقي للمحافظتين، ووردت معلومات عن سقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
استهدف الثوار تحصينات قوات الأسد في حواجز الكازية والجسر وخربة السودة على طريق مصياف بالريف الجنوبي بالرشاشات الثقيلة ردا على استهداف المدنيين، وتمكن قناصو هيئة تحرير الشام من قتل أحد عناصر الأسد وجرح آخر على جبهة بلدة حربنفسة.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على قرية الزكاة بالريف الشمالي، في حين تعرضت مدينة اللطامنة لقصف مدفعي وصاروخي.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية على بلدة التمانعة بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط جريح.

انفجرت عبوة ناسفة مزروعة بسيارة خلف مستوصف مدينة الدانا بالريف الشمالي.


حمص::
تعرضت بلدة العامرية بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ورد الثوار باستهداف معاقل شبيحة الأسد في قرية الغاصبية بالرشاشات الثقيلة وقذائف الهاون.


درعا::
تعرضت أحياء مدينة درعا البلد بمدينة درعا لقصف بقذائف الهاون والمدفعية من قبل قوات الأسد لليوم الثاني على التوالي، فيما تعرضت بلدة اليادودة بالريف الغربي لقصف بقذائف الدبابات.


ديرالزور::
سقط 4 شهداء نازحين من مدينة البوكمال جراء قيام قوات الأسد باستهداف بلدة الشعفة بالريف الشرقي يوم أمس بقذائف صاروخية، ويعيش المدنيين في البلدة أوضاعا مأساوية نتيجة انعدام الرعاية الصحية وفقدان الأدوية والكوادر الطبية.

أعلن تنظيم الدولة عن تمكنه من استعادة السيطرة على قرى الجلاء والسيّال والعباس والمجاودة والصالحية والطواطحة غربي مدينة البوكمال بعد معارك عنيفة ضد قوات الأسد والمليشيات الشيعية، وأشار إلى أن عناصره تمكنوا من قتل 41 عنصراً من قوات الأسد وأسر ثلاثة آخرين وتدمير دبابة وآلية رباعية الدفع تقل عدداً من العناصر خلال المواجهات في ريف مدينة البوكمال.

شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى الصالحية و العباس والطواطحة بريف مدينة البوكمال.


القنيطرة::
تعرضت بلدتي اوفانيا وعين البيضة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ