نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-07-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-07-2019
● النشرات الساعية ١٣ يوليو ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 13-07-2019

حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على منطقة الايكاردا وقرية والبوابية ومزارع قرية البرقوم بالريف الجنوبي، وتعرضت بلدة الزربة لقصف مدفعي، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


إدلب::
شن الطيران الحربي الأسدي والروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وكفريا وخان السبل ومعرة حرمة والناجية والحامدية والركايا وحزارين وربع الجور وحاس وكفروما ومرعند، ما أدى لوقوع مجزرة مروعة في مدينة خان شيخون راح ضحيتها 9 شهداء بينهم 4 أطفال وامرأتين، كما سقط 3 شهداء "امرأتان وجنين" في كفريا.


حماة::
شن الطيران الحربي الأسدي والروسي غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك والسرمانية والأربعين والزكاة ولطمين وقسطون والزقوم وقرة جرن، ما أدى لسقوط شهيدة في الزكاة.

سقط شهيد وعدد من الجرحى جراء استهداف قوات الأسد ورشة عمال في محيط قرية الجيسات بالريف الشمالي بصاروخ من نوع كورنيت.

شنت "العصائب الحمراء" التابعة لهيئة تحرير الشام هجوما على نقطة المداجن في قرية كفرهود، وتمكنت من قتل أكثر من 7 عناصر من قوات الأسد وجرح آخرين، وفرَّ باقي العناصر بدبابتين إلى الخطوط الخلفية، كما تمكنت من تدمير سيارة “زيل” مليئة بالعساكر على محور الجبين بصاروخ "فاغوت"، وقُتل ضابط وعنصر من النظام بعد استهداف نقاطهم في قرية البحصة، وأيضا تم تدمير دبابة وعربة "بي أم بي" على محور الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في مناطق "حيالين بصلية" والرصيف والعزيزية بريف حماة بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية والهاون وحققت إصابات مباشرة، أوقعت عددا من القتلى والجرحى في صفوف قوات الأسد.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة شرقي بلدة بصر الحرير بالريف الشمالي استهدفت ضابط في قوات الأسد، وشهدت البلدة استنفارا أمنيا عقب ذلك، دون ورود تفاصيل إضافية.


ديرالزور::
عٌثر على جثتين لعنصرين من المليشيات الإيرانية بالقرب من جبل ثردة جنوب مطار دير الزور بالريف الجنوبي.

قُتل مدنيين اثنين إثر انفجار دراجة نارية مفخخة في حارة المجمع التربوي بالقرب من أحد مقرات "قسد" في مدينة الصور.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة مداهمات واعتقالات في بلدة الطيانة على خلفية التفجير الذي استهدف أحد مقراتها يوم أمس.

قام شخص بقتل امرأة في منطقة حاوي ذيبان بالريف الشرقي لأسباب مجهولة، قبل أن يقوم الأهالي وعناصر "الأسايش" بإلقاء القبض عليه، في حين قتل شخص من أبناء قرية ذيبان بعد إصابته بطلق ناري طائش في سوق جمة بالريف الشرقي.

شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في قرية حطلة بالريف الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ