نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-05-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-05-2019
● النشرات الساعية ١٤ مايو ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-05-2019

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات الأسد على جبهة تادف جنوب مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
استشهد ثلاثة مدنيين جراء قيام طائرات الأسد الحربية بشن غارات جوية على السوق الرئيسي في مدينة جسرالشغور بالريف الغربي، كما شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وصهيان والهبيط وركايا وبعربو وحورتة وجبالا والشيخ مصطفى وحاس وكرسعة والقصابية وأبو حبة والرفة وسجنة وحيش وترملا وشهرزاد، ما أدى لسقوط شهيد في كل من حيش وشهرزاد، وعدد من الجرحى في صفوف المدنيين في مناطق أخرى مستهدفة.


حماة::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين قوات الأسد وفصائل المعارضة على جبهات بريف حماة الغربي تمكن خلالها الأول من السيطرة على قريتي المهاجرين والحمرا، بينما تستمر المعارك العنيفة في محيط قريتي الحويز وميدان غزال، حيث قتل في المعارك العشرات من عناصر الأسد.

شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة والأربعين والزكاة والحويز وقرة جرن وشهرناز والحويجة وميدان غزال والمهاجرين والحمرا وقليدين، أدت لسقوط شهيد في شهرناز، وإصابة متطوع بالدفاع المدني في كفرزيتا والعديد من المدنيين في باقي المناطق.


الحسكة::
اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" أربعة شبان على حاجز بلدة تل حلف، وساقتهم إلى التجنيد الإجباري.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة بين فصائل المعارضة وقوات الأسد على إثر محاولة تقدم الأخير على محور تلال كبانة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.

شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل روسيا والنظام على محاور سيطرة فصائل المعارضة في جبل الأكراد بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ