نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-07-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-07-2018
● النشرات الساعية ١٤ يوليو ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-07-2018

حلب::
تمكنت المؤسسة الأمنية في مدينة جرابلس بالريف الشمالي الشرقي من تفكيك سيارة مفخخة كانت معدة للتفجير في المدينة، وألقت القبض على أشخاص شاركوا في إعدادها

اعتصم أهالي جنوب دمشق المهجرين قسرا إلى مخيم دير بلوط بالريف الشمالي للمطالبة بتحسين أوضاعهم المعيشية من مياه وصحة وتعليم وسكن وخدمات.

تعرضت منطقة الملاح شمال حلب لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
استهدفت قوات الأسد عمال يقومون بقطف ثمار نبات "الشفلح" في قرية لحايا بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط ثلاثة شهداء وسبعة جرحى، فيما تعرضت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا وقريتي الجنابرة ومعركبة لقصف مماثل.


إدلب::
سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة في مخفر مدينة سرمدا بالريف الشمالي، كما سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة أيضا خلف مقبرة الدانا.

قتل نائب "أبو البراء الساحلي" القيادي والمسؤول الأمني في تنظيم الدولة بعدما حاصرته هيئة تحرير الشام في مدينة سلقين، حيث قام برمي نفسه من الطابق الرابع.


درعا::
سقط جرحى في صفوف المدنيين جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على مدينة الحارة بالريف الشمالي الغربي.

بدأ المدنيين النازحين من بلدتي صيدا وكحيل في مدينة بصرى الشام بالريف الشرقي بالعودة إلى منازلهم بمرافقة من الشرطة العسكرية الروسية.

توصلت الفصائل في مدن وبلدات نمر والحارة وجاسم وزمرين وأم العوسج وبرقة بمنطقة مثلث الموت والريف الغربي لاتفاق تسوية مع الطرف الروسي، حيث جرت مفاوضات بين الطرفين.


ديرالزور::
سيطر عناصر تنظيم الدولة على حقل الصيجان النفطي بالريف الشرقي "جزيرة" بعد معارك مع قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، في حين سيطرت قوات سوريا الديمقراطية على مخفر السبّايا ومنطقة سوح الجزر وعلى طريق "الروضة _ الصور" ببادية ديرالزور الشمالية بعد اشتباكات عنيفة مع عناصر تنظيم الدولة.


الرقة::
قُتل أحد عناصر قوات سوريا الديمقراطية وأصيب آخر بجروح بعد تعرضهم لإطلاق نار من قبل مجهولين قرب بلدة هنيدة بالريف الشرقي.


الحسكة::
وردت معلومات أن قوات سوريا الديمقراطية ستبدأ يوم غد بحملة اعتقالات جديدة بحق الشبان في أغلب مناطق محافظة الحسكة بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ