نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-09-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-09-2017
● النشرات الساعية ١٤ سبتمبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-09-2017

دمشق وريفها::
في خرق للهدنة، تعرضت مدينة حرستا وبلدات النشابية والقاسمية والقرمة بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات في صفوف المدنيين.

تتواصل محاولات تقدم قوات الأسد والمليشيات الشيعية على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي وسط قصف مدفعي وبصواريخ الفيل، كما جرت اشتباكات بين جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهة أوتوستراد دمشق حمص الدولي تمكن خلالها الثوار من قتل عنصرين وجرح آخرين.

قامت قوات الأسد عصر اليوم بإيقاف المارة في شوارع حي حرنة الشرقية بمدينة التل ولم يتم تسجيل أي حالة اعتقال.

تعرضت قرية مزرعة بيت جن وقرية بيت جن لقصف بقذائف الدبابات والهاون والمدفعية والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ما أدى لإصابة امرأة وطفل.


حلب::
سقط جرحى في قرية رسم العيس بالريف الجنوبي جراء قصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


إدلب::
أفادت مصادر ميدانية خاصة لـ شام بتحركات عسكرية لأرتال تابعة لهيئة تحرير الشام في منطقة أرمناز وحارم بريف إدلب الغربي، وسط حالة استنفار كبيرة للفصائل المتواجدة في المنطقة وتخوف من أي عملية للهيئة، جاءت التحركات على خلفية انشقاق "جيش الأحرار" عن هيئة تحرير الشام.

سقط جرحى في صفوف المدنيين في بلدة بداما بالريف الغربي جراء قصف صاروخي من قبل قوات الأسد.


حماة::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على بلدة قليب الثور بالريف الشرقي بعد انسحاب تنظيم الدولة منها.


إدلب::
سقط جرحى جراء قصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات الأسد المتمركزة في جبلي الأكراد والتركمان على بلدة بداما بريف جسرالشغور بالريف الغربي، ما دعا الثوار لقصف مواقع قوات الأسد في قلعة شلف وبلدة كنسبا بجبل الأكراد التابع إداريا لمحافظة اللاذقية بصواريخ محلية الصنع وبقذائف الهاون.


حمص::
تتواصل المعارك بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد في الريف الشرقي، حيث يواصل الأخير تقدمه وسيطرته على قرى ومواقع جديدة قرب جب الجراح وجباب حمد، بينما تصدى التنظيم لمحاولة تقدم قوات الأسد في وادي النقش شمال منطقة حميمة.

تعرضت مدينة تلبيسة وبلدتي الغنطو وتلدو وقرية الفرحانية الشرقية والشعبانية بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون تسجيل أي إصابات، ورد الثوار باستهداف معاقل قوات الأسد في قرية أكراد الداسنية محققين إصابات جيدة.


درعا::
أعلنت غرفة عمليات البنيان المرصوص عن حملة اعتقالات ضد تجار ومروجي المخدرات في مدينة درعا، وتم مصادرة العديد من المواد المخدرة واعتقال مروجيها.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة في محيط مدينة ديرالزور، حيث تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية البغيلية بشكل كامل وعلى المنطقة الممتدة من تلة الرواد وصولاً للمدخل الغربي للمدينة عند كازية الفرسان، وسيطروا أيضا على منطقة جامعة الجزيرة والشعيب، ما يعني السيطرة على القسم الواقع بين الطريق العام والبادية، كما سيطرت على محطة غاز نيشان ومحطة ضخ المياه شرق جبل ثردة، بينما تمكن عناصر تنظيم الدولة من أسر 7 عناصر لقوات الأسد بتلة الرواد قبل أن ينسحبوا منها، وأسروا 15 أخرين في محيط قرية الجفرة بمحيط المطار العسكري.

شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية على أحياء مدينة ديرالزور ومدينة الميادين وعلى بلدات وقرى جديد بكارة والبغيلية وخشام والجفرة والبصيرة وبقرص فوقاني وسعلو والزباري وزغير شامية وحوايج شامية وطابية شامية والخريطة والشميطية وبقرص، ما أدى لسقوط أكثر من 40 شهيدا وعشرات الجرحى "13 شهيد في جديد بكارة – 10 شهداء في الميادين – 6 شهداء في بقرص – 7 شهداء في خشام – 5 شهداء في طابية شامية – شهيد في كل من سعلو والبصيرة".

معارك متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في محيط كتيبة الصواريخ 113 ومزاد الغنم شرقي مدينة ديرالزور وسط غارات جوية عنيفة من طائرات التحالف الدولي.


الرقة::
تتواصل المعارك العنيفة في مدينة الرقة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ