نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-12-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-12-2017
● النشرات الساعية ١٤ ديسمبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-12-2017

دمشق وريفها::
أعلن الدفاع المدني عن استشهاد سيدة وطفلتها وسقوط 4 جرحى بينهم أطفال جراء قصف مدفعي استهدف الأحياء السكنية في بلدة عين ترما بالغوطة الشرقية، وأكد الدفاع المدني أيضا سقوط شهيدة في مدينة زملكا و3 جرحى بعد سقوط قذيفة مدفعية على الأحياء السكنية، هذا بالإضافة لسقوط جرحى في مدينة دوما وبلدات جسرين والنشابية ومسرابا وحي جوبر بينهم أطفال ونساء.

توفي طفل في الغوطة الشرقية متأثرا بإصابته بسوء التغذية الناجمة عن الحصار الذي يفرضه نظام الأسد على الغوطة الشرقية.

انفجرت سيارة مفخخة صباح اليوم على المتحلق الجنوبي قرب جسر اللوان بمدينة دمشق، حيث أعلنت قوات الأسد أنها حاصرت السيارة في المنطقة وقام على إثرها الانتحاري بتفجير سيارته، دون وقوع إصابات، حسبما ذكرت وسائل إعلام الأسد.

تمكن ثوار جبل الشيخ من إفشال محاولة تقدم جديدة لقوات الأسد على محور "تل مقتول" بالريف الشرقي، وترافقت الاشتباكات مع قصف مكثف ومتواصل بالمدفعية وراجمات الصواريخ على محاور الاشتباك وأيضا على بلدتي مزرعة بيت جن ومغر المير.


حلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية بالقنابل العنقودية على قريتي الحاجب وبرج سبنة وأم غبار بالريف الجنوبي، وأغار أيضا على حي الراشدين غرب مدينة حلب.

تمكن الثوار من التصدي لمحاولات تقدم قوات سوريا الديمقراطية على محور قرية الجات في ريف جرابلس الجنوبي بالريف الشرقي.


ريفي حماة وإدلب::
تتواصل المعارك العنيفة بين هيئة تحرير الشام والجيش الحر من جهة وقوات الأسد والمليشيات الشيعية من جهة أخرى في الريف الشرقي، حيث تمكن الأول من صد الهجمات وأخذ زمام المبادرة، إذ  تمكنوا من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد على محور تلة السيريتل والمشيرفة، وتم قتل عنصرين وإصابة آخرين من عناصر تنظيم الدولة خلال محاولات تسللهم على جبهة "رسم الحمام"، ودارت المعارك وسط غارات جوية على قرى الخوين وأبو عمر وأبو دالي، وقصف مدفعي وصاروخي على نقاط متفرقة.


إدلب::
أفرجت هيئة تحرير الشام عن القيادي في حركة أحرار الشام الإسلامية "أبو عزام فرقان" بعد اعتقال دام أكثر خمسة أشهر.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت أطراف مدينة مورك بالريف الشمالي، وتعرضت أطراف مدينة اللطامنة لقصف مدفعي.


حمص::
دخلت قافلة مساعدات إنسانية أممية مكونة من 26 شاحنة محملة بالمواد الغذائية والطحين برفقة الهلال الأحمر إلى منطقة الحولة فبالريف الشمالي.

تعرضت قرى السعن الأسود والفرحانية والغنطو بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت مدينة درعا البلد ومدينة الحارة، والطريق الواصل بين بلدتي "زمرين و أم العوسج" بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين سقط شهيد بعد استهدافه من قبل قناصو الأسد على جبهة مخيم درعا.


ديرالزور::
استهدف تنظيم الدولة تجمعا لقوات الأسد قرب قرية العباس شمال غرب مدينة البوكمال بالريف الشرقي، في حين تعرضت مدينة هجين وبلدة البحرة بمحيط مدينة البوكمال لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، وسقط شهيدين جراء قصف جوي على سوق مدينة هجين، وسط معارك عنيفة تتواصل في المنطقة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد وقوات سوريا الديمقراطية.

جرت اشتباكات عنيفة بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف بلدة أبو حمام بالريف الشرقي، في حين أعلن تنظيم الدولة عن قتله 4 عناصر من "قسد" قنصاً وبعبوة ناسفة" في قريتي "الجرذي وحاوي أبو حمام".

استشهد طفل متأثراً بجراح أصيب بها جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في مدينة الشحيل بالريف الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ