نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-12-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-12-2018
● النشرات الساعية ١٤ ديسمبر ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 14-12-2018

حلب::
تعرضت بلدة جزرايا وقريتي حوير العيس وتل باجر بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أوقع عددا من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت هيئة تحرير الشام تجمعا لقوات الأسد على جبهة تل ممو بالريف الجنوبي بصاروخ حراري، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

عُثر على دراجة نارية بالقرب من مسجد فاطمة في مدينة الباب بالريف الشرقي وقامت الجهات المختصة بتفكيكها، بينما قام مجهولون بإطلاق النار على عناصر من الجيش الحر في بلدة قباسين دون وقوع إصابات.


إدلب::
تعرضت مدينة جرجناز وبلدات الخوين والتح والزرزور وأم جلال وسكيك والسكيات ومحيط مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي والشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

استهدف الثوار بقذائف المدفعية الثقيلة معاقل قوات الأسد في قرية الجدوعية بالريف الجنوبي الشرقي.


حماة::
تعرض محيط مدينتي مورك واللطامنة وبلدات وقرى الصياد والصخر ولطمين ومعركبة بالريف الشمالي، لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، ما أوقع شهيد في قرية الصياد وعدد من الجرحى بين المدنيين.

نفق 65 رأسا من الأغنام جراء قيام قوات الأسد باستهداف أطراف قرية لطمين بالريف الشمالي بقذائف الدبابات.

أقلعت طائرة بدون طيار تابعة لقوات الأسد من معسكر جورين وألقت قنابل فراغية على مناطق سيطرة الثوار في سهل الغاب بالريف الغربي.


درعا::
انفجر لغم أرضي في بلدة إبطع بالريف الغربي ما أدى لاستشهاد طفل، حيث تنتشر الألغام الأرضية في المحافظة، ولم تقم قوات الأسد بأي محاولة فعلية للبحث عن هذه الألغام وإزالتها.


ديرالزور::
تمكنت قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة شبه الكاملة على مدينة هجين بالريف الشرقي، وذكر ناشطون أن عناصر تنظيم الدولة الذين تمكنوا من الانسحاب من هجين قد حاولوا شن هجوم معاكس لاستعادتها من الجهة الشرقية للمدينة إلا أنهم فشلوا في ذلك، حيث تمكنت قسد من صدهم و أجبرتهم على الهروب، كما انتقلت المعارك إلى بلدات الباغوز تحتاني والبوخاطر وأبو الحسن وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، فيما استهدف التنظيم محيط مدينة هجين وحاوي هجين بعدة قذائف، ما أدى لمقتل عدد من عناصر "قسد".

سقط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين جراء شن طائرات التحالف الدولي غارات جوية على منطقة حاوي السوسة بالريف الشرقي.

سقطت شهيدة طفلة وأصيبت والدتها بجروح جراء انفجار لغم أرضي بالعائلة أثناء هروبهم من قرية البوبدران التابعة لناحية السوسة باتجاه البادية بسبب الاشتباكات الجارية.

شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة دهم واعتقالات بحق المدنيين في مدينة البصيرة بالريف الشرقي بحثا عن مطلوبين بعدة تهم.

استهدف تنظيم الدولة بقذائف الهاون مدينة البوكمال بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات، في حين أصيب عدد من المدنيين بجروح نتيجة قيام تنظيم الدولة باستهداف محيط شارع المرضوخ في قرية السويعية بريف مدينة البوكمال الخاضعة لسيطرة الحرس الثوري الإيراني بقذائف الهاون.


الحسكة::
أكد ناشطون انشقاق 7 من عناصر وحدات حماية الشعب الكردية من حاجز قرية تل حلف غربي مدينة رأس العين بالريف الشمالي، وأكدوا انشقاق ثلاثة عناصر من الوحدات في قرية المباركية وتسليم أنفسهم إلى الجيش التركي بريف رأس العين الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ