نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-01-2020
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-01-2020
● النشرات الساعية ١٥ يناير ٢٠٢٠

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-01-2020

دمشق وريفها::
شهدت بلدة رنكوس الواقعة في منطقة القلمون الغربي بريف دمشق معارك عنيفة جدا بين شبان رافضين للتسوية والالتحاق بصفوف جيش النظام والفرقة الرابعة، بدأت منذ منتصف الليل واستمرت حتى الفجر، وذكر ناشطون أن قوات النظام نصبت كمين للمجموعة المسلحة الرافضة للتسوية والتهجير في جرود المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات عنيفة استمرت ل5 ساعات، وانتهت بمقتل 15 شاب من المقاتلين وأكثر من 10 عناصر من قوات النظام، وأكد ناشطون أن قوات الأسد اقتحمت المدينة التي فرض فيها حظر التجوال بشكل فوري، بالدبابات وعشرات العناصر المدججين بالأسلحة، وهددت من يحاول الخروج من المنازل بالقتل أو الاعتقال، ترافق ذلك مع حشود عسكرية، في نية لاقتحامها من جديد وتمشيطها بحثاً عن المقاتلين الفارين.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت قرية "الشيخ أحمد" بالريف الغربي، دون وقوع أي إصابات بين المدنيين، في حين تعرضت بلدة جزرايا بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.

استهدفت فصائل الثوار مواقع قوات الأسد في كليات المدفعية غربي مدينة حلب بصواريخ "فيل" محلية الصنع.


إدلب::
شنت الطائرات الحربية والمروحية الروسية والأسدية غارات جوية مكثفة وعنيفة، على ما يبدو أنه إعلان انتهاء الهدنة الهشة التي استمرت 4 أيام فقط، حيث ارتكب الطيران مجزرة في مدينة ادلب راح ضحيتها 19 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال، كما سقط شهيد والعديد من الجرحى في بلدة حاس، وأدت الغارات أيضا لسقوط العديد من الجرحى في مدن معرة النعمان وأريحا وكفرنبل وبلدات وقرى التلاته والبارة ومعصران والهرتمية والغدفة وشنان وأبو جريف وتلمنس والكنائس وتل الشيخ ومعرشمشة والحامدية وبينين وحنتوتين وكرسيان وبنين ومنطف وخان السبل وداديخ ومعرزيتا وكفروما وجبل الأربعين، كما خرج مركز للدفاع المدني عن الخدمة في قرية بزابور.

تمكنت فصائل الثوار من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر استهداف رتل يضم عدداً من آلياتهم العسكرية في منطقة الشيخ إدريس بقذائف المدفعية الثقيلة، في حين جرت اشتباكات بين الطرفين على محوري أبو جريف وتل خطرة بالريف الشرقي، وسقط خلالها عدد من عناصر الأسد بين قتيل وجريح.


ديرالزور::
شهدت مدينة البصيرة بالريف الشرقي توترا على خلفية تصدي الأهالي لمحاولة قيام قوات سوريا الديمقراطية "قسد" باعتقال شخص من المدينة ظهر اليوم.

شنت "قسد" حملة مداهمات في منطقة حاوي الحوايج بالريف الشرقي ليلة أمس بحثاً عن مطلوبين.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية عسكرية تابعة لـ "قسد" في قرية أبو قبيع بالريف الغربي.

ضبط الجيش الوطني السوري عربة مفخخة قادمة من مناطق سيطرة "قسد" بعدما كانت معدة للتفجير في مدينة تل أبيض بالريف الشمالي.

استهدف الجيش الوطني مواقع "قسد" في قرية الدبس غربي منطقة عين عيسى بالريف الشمالي بقذائف المدفعية.

انفجرت عبوة ناسفة بدورية عسكرية تابعة لـ "قسد" في حي الإسكندرية بمدينة الطبقة بالريف الغربي، ما أدى لحدوث أضرار مادية فقط.


الحسكة::
شن مجهولون هجوما استهدف حاجز لـ "قسد" في محيط بلدة مركدة جنوب الحسكة، ما أدى لمقتل وجرح عدد من العناصر.

اعتقلت "قسد" عددا من النساء بعد مداهمة نفذوها في القسم الخامس بمخيم الهول شرق الحسكة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ