نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-12-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-12-2017
● النشرات الساعية ١٥ ديسمبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 15-12-2017

دمشق وريفها::
تمكن ثوار اتحاد جبل الشيخ من قنص 3 من عناصر الأسد في محيط بلدة مزرعة بيت جن بريف دمشق الغربي، واستهدفوا تجمعاتهم براجمات الصواريخ وحققوا إصابات مباشرة.

تعرضت بلدات عين ترما والزريقية والنشابية وحرزما وحوش الضواهرة بالغوطة الشرقية لقصف مدفعي أدى لسقوط عدد من الجرحى بين المدنيين.

تجددت الاشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات حي جوبر وبلدة عين ترما بالغوطة الشرقية.

تعرض حي التضامن جنوب العاصمة دمشق لقصف مدفعي، وجرى تبادل لإطلاق النار بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد على المحور الشمالي للحي.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى أعبد ورملة وسيالة بريف حلب الجنوبي.


ريفي حماة وإدلب::
تتواصل المعارك العنيفة في الريف الشرقي لمحافظتي إدلب وحماة حيث تتقاطع مناطق الاشتباكات بين المحافظتين، وتمكن عناصر هيئة تحرير الشام خلالها من صد محاولة تقدم قوات الأسد على قرية الشاكوسية، وقتلوا عدد من العناصر، كما تمكنوا أيضا من قتل مجموعة وتدمير دبابة حاولت التقدم على جبهة تلة السيرياتيل بعد استهدافها بقذيفة "آر بي جي"، وقنصوا أحد ضباط قوات الأسد الذي كان يقوم عملية الاقتحام، وبعد ذلك سيطرت قوات الأسد على تلة السيرياتيل بعد دعم جوي روسي ملحوظ.

تمكن عناصر هيئة تحرير الشام من صد محاولة تقدم تنظيم الدولة على تلة رسم الحمام، وقتلوا أكثر من 10 عناصر، حيث تم استهداف سيارة تحمل عناصر التنظيم بصاروخ موجه أدى لقتل وجرح أغلبهم.

تتعرض مناطق الاشتباكات وكذلك قرى أبو دالي والرهجان وجنينة وتل خنزير في ريفي حماة وإدلب الشرقيين لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا، واستهدف الطيران الحربي الروسي قريتي زهمك وأبو تينة بريف حماة الشرقي بقنابل الفوسفور الحارق المحرم دوليا.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدف أطراف مدينة مورك بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

تمكن الثوار من قتل اثنين وجرح آخرين من قوات الأسد قنصا أثناء محاولتهما زرع ألغام على جبهة الزارة بالريف الجنوبي.


حمص::
انفجرت عبوة ناسفة داخل الجامع الكبير في مدينة تلدو بريف حمص الشمالي، حيث أكد ناشطون أن العبوة وضعت بجانب المنبر، قبل أن تنفجر وتؤدي لاستشهاد شخص وإصابة آخرين بينهم حالات خطيرة ومتوسطة وخفيفة، تلاه تطويق المنطقة من قبل الفصائل العسكرية وتمشيط المسجد والمنطقة والبحث عن عبوات أخرى قد تنفجر، واتهمت أحرار الشام تنظيم الدولة بتنفيذ التفجير.

تعرضت الجبهات الغربية لمنطقة الحولة وأطراف قرية الزعفرانة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الهاون والرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت أحياء درعا البلد لقصف بقذائف الهاون قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف بلدات الدوير والصالحية والعباس بريف البوكمال وسط غارات جوية عنيفة جدا، حيث يحاول الأخير استعادة السيطرة على هذه البلدات.

جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في بلدة أبو حمام بالريف الشرقي، وسط غارات جوية من طيران التحالف الدولي.

قالت شبكة "فرات بوست" إن تنظيم الدولة قام ليلة الجمعة الماضية بإعدام قرابة 33 معتقل في أحد السجون السرية بمدينة غرانيج 15 منهم من الجنسية العراقية، في حين استشهدت سيدة جراء انفجار لغم أرضي في البلدة.

شنت قوات سوريا الديمقراطية حملات تفتيش على مخيمات النازحين في بادية ديرالزور.


الحسكة::
اعتقلت وحدات حماية الشعب الكردية شابين من أمام مبنى كلية العلوم في حي المشيرفة بمدينة الحسكة لأسباب مجهولة، حيث يعتقد أنه سيتم سوقهما للخدمة الإلزامية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ