نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-05-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-05-2018
● النشرات الساعية ١٦ مايو ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-05-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية على مناطق سيطرة تنظيم الدولة في مدينة الحجر الأسود ومخيم اليرموك جنوب دمشق، وسط معارك عنيفة جدا، حيث أعلن التنظيم عن تمكنه من قتل عدد من عناصر الأسد، في حين أصبحت مساحة سيطرة التنظيم ضيقة وتضيق ببطء شديد.

سقطت قذائف على منطقة المرجة وحي الميدان وقرب ساحة الميسات بمدينة دمشق تسببت بوقوع أضرار مادية فقط.


حلب::
سقط جرحى أغلبهم أطفال جراء انفجار قنبلة يدوية كانوا يعبثون بها بالقرب من مكان سكنهم في مدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية على مدينة جسرالشغور وقرى اشتبرق و السرمانية والناجية والكندة ومرعند بالريف الغربي، تسببت بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

تزامنت الغارات مع وصول رتل عسكري مكون من عشرات الآليات التابعة للقوات التركية فجر اليوم، حيث اتجهت إلى ريف جسر الشغور لتثبيت نقطة مراقبة جديدة في منطقة خفض التصعيد الرابعة في إدلب وأرياف حماة وحلب، هي النقطة الثانية عشر في المنطقة منذ بدء انتشار القوات التركية.


حماة::
انفجر لغم أرضي استهدف سيارتين مدنيتين على أحد الطرق الزراعية في قرية المنصورة بالريف الغربي أدى لسقوط 7 شهداء وعدد من الجرحى، واستهدفت قوات الأسد سيارة ثالثة تعود لمدنيين في القرية بصاروخ حراري، ما أدى لاستشهاد وجرح كل من بداخلها، وتعرضت القرية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، فيما سقطت قذائف على بلدتي جورين وعين سليمو بسهل الغاب، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة كفرزيتا لقصف مدفعي.


درعا::
أعلن جيش الثورة عن تمكنه من تدمير جرافة تابعة لتنظيم الدولة كانت تقوم بأعمال التدشيم على جبهة مساكن جلين بالريف الغربي.


ديرالزور::
شنت قوات سوريا الديمقراطية حملة اعتقالات في قرية أبوالنيتل بالريف الشمالي بعد هجوم على دورية أدى لمقتل عدد من عناصرها يوم أمس.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على مدينة هجين وبلدتي السوسة والشعفة بالريف الشرقي ترافقت مع قصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط جرحى، وسط حركة نزوح مستمرة من المنطقة.


الرقة::
لوحظ انتشارا مكثفا للشرطة العسكرية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية في منطقة مفرق الجزرة بمدينة الرقة، ويعتقد أنه مقدمة للبدء بشن حملة التجنيد الإجباري في المدينة، حيث قام حاجز للشرطة في منقطة باب بغداد باعتقال عدد من الشبان.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة مزروعة داخل سيارة بحي الزيتونية بمدينة القامشلي أدت لمقتل السائق وإصابة آخر بجروح حرجة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ