نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-08-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-08-2019
● النشرات الساعية ١٦ أغسطس ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-08-2019

إدلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي غارات جوية على مدن وبلدات خان شيخون وأريحا والتمانعة وترعي والغدفة وحيش وحاس والشيخ مصطفى وأبو حبة ومعرة حرمة وجرجناز وكنصفرة والحامدية وتحتايا وكفروما والركايا وبسيدا، ما أدى لارتكاب مجزرة في حاس راح ضحيتها حوالي عشرة شهداء، كما تسبب القصف بسقوط شهيدة طفلة في أريحا وشهيد في الغدفة، وعدد من الجرحى في بعض النقاط الأخرى.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على قرية مدايا بالريف الجنوبي بعد معارك عنيفة وقصف جوي ومدفعي عنيف، قامت بعدها فصائل الثوار باستهداف القرية بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وفي المساء نفذ عنصر تابع لهيئة تحرير الشام عملية استشهادية بعربة مفخخة استهدفت تجمعات قوات الأسد في القرية، وأوقعت العديد من القتلى والجرحى، وسببت حالة تخبط واضحة.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مدينة مورك وقرية لطمين بالريف الشمالي.

استهدفت فصائل الثوار مجموعة من عناصر الأسد في محيط مدينة كفرزيتا وقرية الأربعين بالرشاشات الثقيلة، ما أدى لمقتل وجرح العدد من العناصر.


درعا::
أطلق مجهولون النار على عنصرين من الفرقة الرابعة في قرية نهج قرب بلدة تل شهاب بالريف الغربي، ما أدى لمقتلهما.


ديرالزور::
أصيب طفل بجروح جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة أثناء رعيه للأغنام على أطراف بلدة الحوايج بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة استهدفت دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" بمحيط قرية الكالطة شمال الرقة، ما أدى لمقتل عنصر، في حين انفجرت عبوة صوتية في شارع القوتلي بمدينة الرقة، دون حدوث أضرار بشرية.


الحسكة::
ألقت مروحيات أمريكية قنابل مضيئة في محيط مدينة الشدادي بالريف الجنوبي دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

اعتقلت قوات التحالف الدولي ثلاثة عراقيين بعملية إنزال جوي استهدفت منزل قرب قرية العطالة بالريف الجنوبي أمس الخميس.


اللاذقية::
جرت معارك عنيفة جدا بين فصائل الثوار وقوات الأسد على جبهة تلال كبينة بالريف الشمالي، وتمكنت خلالها الفصائل من تدمير دبابة وقتل وجرح العديد من العناصر، وذلك وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، في حين قتل وجرح عدد من عناصر الأسد إثر وقوعهم بحقل ألغام زرعه الثوار مسبقا بقرية جب أحمر.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ