نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-12-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-12-2018
● النشرات الساعية ١٦ ديسمبر ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 16-12-2018

حلب::
انفجرت سيارة مفخخة في أحد أسواق مدينة عفرين الشعبية شمال حلب ما أوقع 8 شهداء والعديد من الجرحى، كما فككت القوات التركية سيارة مفخخة أخرى كانت بالقرب من السوق.

تمكن الجيش الحر من إسقاط طائرة إستطلاع صغيرة على محور قرية خلصة بالريف الجنوبي.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لفيلق الشام بمحيط قرية جنديرس بريف عفرين شمال حلب، كما أصيب طفل في بلدة الزربة بالريف الجنوبي جراء انفجار قذيفة من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد.

انفجرت عبوة ناسفة استهدفت سيارة تابعة لمجلس منبج العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية في مدينة منبج بالريف الشرقي ما أوقع عددا من الإصابات بين العناصر.

اشتباكات في الراشدين والبحوث العلمية والمنصورة غربي حلب بين الثوار وقوات الأسد، وسط قصف عنيف يستهدف نقاط الاشتباكات، كما تعرضت بلدة زمار بالريف الجنوبي لقصف مماثل.


ادلب::
شنت هيئة تحرير الشام حملة أمنية قالت انها ضد عناصر تابعين لتنظيم الدولة في بلدة مصيبين بالريف الجنوبي، حيث انتهت بإعتقال عدد من الأشخاص.

قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدات جرجناز والتمانعة واسكيك والخوين والفرجة والزرزور بالريف الجنوبي والشرقي، وأيضا على قرية مرعند بالريف الغربي.

وقع انفجار مجهول السبب في أحد مراكز بيع المحروقات في مدينة أريحا بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات.


حماة::
قصف مدفعي وصاروخي عنيف ومن الرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد على محيط مدن مورك واللطامنة وبلدات معركبة والزكاة وحصرايا والصخر ولحايا والجيسات والبويضة بالريف الشمالي وعلى بلدة الزيارة بالريف الغربي، حيث سقط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما قامت طائرة مسيرة بإلقاء قنابل في محيط قرية خربة الناقوس بالريف الغربي.

دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة تل بزام بالريف الشمالي، حيث استهدف الثوار بصواريخ الغراد معاقل الأسد في معان وتل بزام، وذلك ردا على القصف العنيف على المناطق المحررة.

أكد ناشطون سقوط طائرة إستطلاع روسية الصنع جراء عطل فني بمحيط مدينة اللطامنة بالريف الشمالي، قامت على إثرها القوات الروسية بقصف موقع سقوطها في محاولة لتدميرها، إلا أن الثوار تمكنوا من الحصول عليها.

أصيب طفل جراء إنفجار قذيفة من مخلفات قصف سابق لقوات الأسد في مدينة اللطامنة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
تستمر المعارك العنيفة في محيط مدينة هجين بالريف الشرقي بين تنظيم الدولة وقسد، تمكن فيها الأخير من السيطرة على منطقة نزل العشاق في المدينة في حين شن التنظيم هجوما على مواقع في المدينة بمحاولة لاستعادة ما خسره، كما تدور معارك بين الطرفين في بلدة الباغوز حيث تقدمت قسد وسيطرت على عدة نقاط في أطراف البلدة، وتدور المعارك وسط غارات جوية من طائرات التحالف الدولي على بلدة الباغوز وقريتي أبو الحسن والبوخاطر، ترافق ذلك مع قيام الحشد الشعبي العراقي بقصف بلدة الباغوز أيضان، وقال ناشطون أن عدد من الشهداء في صفوف المدنيين سقطوا في بلدة البوخاطر جراء غارات التحالف.

قصف بقذائف الهاون من قبل تنظيم الدولة على حي الكتف بمدينة البوكمال بالريف الشرقي.

قام تنظيم الدولة بإعدام شخصين رمياً بالرصاص بالقرب من حقل الأزرق النفطي بتهمة التعامل مع قسد.


الرقة::
عُثر على مقبرة جديدة تحتوي على عشرات الجثث بالقرب من مفرق الجزرة في مدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ