نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-11-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-11-2018
● النشرات الساعية ١٧ نوفمبر ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 17-11-2018

دمشق وريفها::
نفى ناشطون الأنباء التي تم تداولها بخصوص فتح طريقي شارعي اليرموك وفلسطين في مخيم اليرموك للسيارات، وأكدوا أن المخيم لازال مغلق أمام المارة والسيارات، وأن فتح الطريق البارحة كان لفترة قصيرة لتسهيل دخول وخروج المشاركين بمهرجان حركة فتح.


إدلب::
أصيب "أبو صلاح" أحد شرعيي هيئة تحرير الشام بعد ما حاول مجهولون اغتياله في محيط مدينة دركوش بالريف الغربي.

تعرضت قرى وبلدات جرجناز والخوين وحيش وسكيك والتمانعة وبابولين ودار السلام وأم جلال وقطرة والحراك بالريفين الجنوبي والشرقي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيدين "امرأة وطفلها" في قرية قطرة، وعدد من الجرحى في باقي المناطق، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في معسكرات أبو دالي وسنجار بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية.


حماة::
تعرضت أطراف مدينة اللطامنة وقرى معركبة والبويضة ولحايا والزكاة بالريف الشمالي لقصف بقذائف الدبابات وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد، ورد الثوار بقصف مواقع قوات الأسد في بلدات معان وعطشان وأم حارتين بقذائف المدفعية.

أصيب شاب بجروح جراء انفجار قنبلة عنقودية من مخلفات قصف قوات الأسد على قرية الزكاة بالريف الشمالي.


درعا::
اعتقلت قوات الأسد شابين من قرية صيدا الجولان بريف درعا بعد عودتهم من إدلب.


ديرالزور::
ارتكبت طائرات التحالف مجزرة في منطقة القعان بالقرب من بلدة أبو الحسن بالريف الشرقي بعدما شنت غارات جوية على منازل المدنيين، وراح ضحيتها أربعون شهيدا وعشرات الجرحى، كما أغارت طائرات التحالف على مدينة هجين وسط قصف مدفعي.

استشهدت طفلة وأصيب عدد من أفراد أسرتها بجروح إثر سقوط قذيفة صاروخية استهدفت منزلهم في قرية البوبدران.

أصيب أربعة أشخاص بجروح جراء انفجار لغم أرضي في حي العيفان بمدينة العشارة.

قُتل أحد عناصر قسد" بعد قيام مجهولين بإطلاق النار على أحد حواجز "قسد" في مدينة الشحيل.

قام عناصر تنظيم الدولة باستهداف جرافة لقوات الأسد في قرية العشائر بصاروخ حراري، فيما قُتل عنصرين من قوات الأسد قنصاً بنيران عناصر التنظيم في محيط قرية السكرية بريف البوكمال "شامية".


الرقة::
قامت دورية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" باعتقال رجل بالقرب من جامع النور دون معرفة سبب الاعتقال.

انهار جسرين على الطريق العام عند قرية بئر الصناع وخرجن عن الخدمة نتيجة هطول الأمطار الغزيرة خلال الأيام القليلة الماضية، علما أن الطريق يربط بين مدينتي الرقة ومنبج.


الحسكة::
سمعت أصوات انفجارات في محيط مدينة الشدادي بالريف الجنوبي، دون معرفة الأسباب وراء ذلك.


السويداء وريف دمشق الجنوبي الشرقي::
جرت اشتباكات بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة تلول الصفا قرب ريف السويداء الشرقي، وحقق الأخير تقدما كبيرا وسط قصف عنيف استهدف مواقع التنظيم، كما أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من استعادة السيطرة على منطقة "قبر الشيخ حسين" بالإضافة الى نقاط "وادي الشيخ حسين - سد هطيل - ارض البنات - دوحة الصفا – الزيبة - الخطمة - ابو مراغ - تل ابو غانم - خشم المقربة - خشم ابو شمرة ورجم فريحة وحاوي شنيع - جورة الحصان وقبور لويزة" التابعة إداريا لريف دمشق الجنوبي الشرقي، وقال ناشطون أن التنظيم انسحب من منطقة الصفا فجر اليوم وبشكل مفاجئ.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ