نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-03-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-03-2018
● النشرات الساعية ١٩ مارس ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 19-03-2018

دمشق وريفها::
يواصل نظام الأسد وحليفه الروسي قصف مدن وبلدات الغوطة الشرقية المحاصرة بكافة أنواع الأسلحة، إذ تعرضت مدينة دوما لقصف من الطيران الحربي والمروحي بالصواريخ والبراميل المتفجرة، بالتزامن مع قصف بالصواريخ المحملة بمادة الفوسفور المحرمة دوليا وقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط 7 شهداء والعديد من الجرحى، وتعرضت مدينة عربين لقصف جوي من الطيران الحربي والمروحي، حيث استهدفت إحدى الغارات ملجأً يختبئ فيه المدنيين بشكل مباشر، ما أدى لارتكاب مجزرة راح ضحيتها 7 شهداء وعشرات الجرحى، فيما تم استهداف مدينة حرستا بصواريخ الطائرات الحربية وصواريخ الـ "أرض – أرض" وبقذائف المدفعية، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى، وتعرضت بلدة عين ترما لقصف عشوائي أدى لسقوط شهيدين، كما سقط جرحى وحدثت أضرار مادية جراء قصف عنيف طال مدينة زملكا وبلدة حزة.

جرت معارك عنيفة جدا في مدينة كفربطنا بعد تمكن عناصر الأسد من السيطرة عليها يوم أمس بمساعدة ميليشيات "ضفدع" التي خانت الثوار، وشن ثوار الغوطة هجوما معاكسا بهدف استعادة السيطرة على المدينة، وقتلوا وجرحوا خلاله العشرات من قوات الأسد، كما جرت معارك عنيفة جدا على جبهات بلدة الريحان حيث أعلن الثوار عن تمكنهم من تدمير مدرعة لقوات الأسد وقتل طاقمها وصد الهجمات، وإسقاط طائرة استطلاع إيرانية، وشهدت جبهات مدينة عربين اشتباكات بين الطرفين.


حلب::
شن الجيش الحر هجوما على مواقع قوات سوريا الديمقراطية في قرى الشعالة وخربة الشعالة والدوير بمحيط مدينة الباب بالريف الشرقي، وتمكنوا من السيطرة عليها بعد انسحاب عناصر "قسد" منها.

استهدفت سيارة مفخخة أحد حواجز الجيش الحر في قرية خوليت العين بالريف الشرقي بالقرب من مدينة جرابلس، ما أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى، حيث اتهم ناشطون عناصر قسد بالوقوف وراء التفجير.

تعرضت مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف صاروخي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

سقط 11 شهيدا في صفوف المدنيين في مدينة عفرين جراء انفجار ألغام زرعتها قوات حماية الشعب في المدينة قبل انسحابهم منها.


إدلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على مدينتي خان شيخون وكفرنبل وبلدات التمانعة والهبيط حاس وتلعاس بالريف الجنوبي، ما أدى لسقوط شهيد وجرحى في صفوف المدنيين، في حين ألقت مروحيات الأسد برميلين متفجرين على الأراضي الزراعية لقرية كفرميد، في حين تعرضت أطراف بلدة الهبيط لقصف مدفعي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على أطراف مدينة كفرزيتا وقرية الصخر ومحيط قريتي الزكاة والصياد بالريف الشمالي، في حين ألقت المروحيات بالبراميل المتفجرة على قرية بوصليا، وتعرضت مدينتي كفرزيتا واللطامنة وقرية حصرايا لقصف مدفعي، وفي الريف الغربي تعرضت قريتي الحويز والسرمانية لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


درعا::
تعرضت أحياء درعا المحررة وبلدة مليحة العطش لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.


ديرالزور::
جرت اشتباكات عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية على أطراف بلدة هجين بالريف الشرقي.

جرت اشتباكات بين قوات سوريا الديمقراطية وقوات الأسد على أطراف بلدة خشام بالريف الشرقي.

جرت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في محيط المحطة الثانية بالريف الغربي، وذلك بعد تمكن التنظيم من السيطرة على المحطة يوم أمس، حيث تتعرض المنطقة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.


الحسكة::
استهدف الجيش التركي بالرشاشات الثقيلة حاجزا لوحدات حماية الشعب في قرية تل حلف غربي مدينة رأس العين ما أدى لمقتل عنصرين.


القنيطرة::
تعرضت بلدة مسحرة لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ