نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-05-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-05-2019
● النشرات الساعية ٢٠ مايو ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-05-2019

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني وقوات حماية الشعب على محور المالكية غرب مدينة إعزاز بالريف الشمالي.


إدلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات خان شيخون والهبيط وفليفل وسفوهن، حيث أدت الغارات لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
شنت فصائل المعارضة هجوما قويا على مواقع قوات الأسد في تل الحماميات بريف حماة الشمالي الغربي، وتمكنت خلاله من قتل وجرح العديد من العناصر، وأيضا تمكنت الفصائل من صد محاولة تقدم لقوات الأسد على محور البويضة بريف حماة الغربي وأجبرت المهاجمين على التراجع بعد تكبيدهم خسائر بشرية، وأيضا تمكنت من تدمير جرافة عسكرية لقوات الأسد على جبهة الحويز.

شن الطيران الحربي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا استهدف مدن وبلدات كفرزيتا والزكاة والأربعين وشهرناز والجيسات والصخر ومحيط الحماميات والسرمانية بريف حماة، وأيضا خان شيخون والهبيط وفليفل وسفوهن بريف إدلب، حيث أدت الغارات لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين، وتعرضت قرية الصياد لقصف مدفعي.


درعا::
استهدف مجهولون بقنبلة يدوية وبالرصاص الحي نقطة تابعة لقوات الأسد غربي مدينة طفس.

فكت قوات الأسد الحصار الذي فرضته على مدينة الصنمين بالريف الشمالي خلال الأيام الأخيرة، حيث قامت بفتح الطرقات.


ديرالزور::
شنت "قسد" حملة اعتقالات في بلدة جزرة الميلاج بالريف الغربي.

قام مسلحون تابعون لقوات سوريا الديمقراطية بالسطو المسلح على محل مجوهرات في قرية جزرة البوحميد، وسرقوا المحل في وضح النهار وأمام أعين المدنيين و لاذوا بالفرار باتجاه طريق "أبو خشب _ الحسكة"، في حين قامت دورية تابعة للأمن العام التابع لـ "قسد" بملاحقتهم ولكنهم تمكنوا من الهرب حسبما ذكر أفراد الدورية.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بعربة عسكرية تابعة لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" أمام مدرسة الشريعة بالقرب من كلية الآداب في مدينة الرقة.

اندلعت حرائق في مساحات واسعة من الأراضي الزراعية في بلدات سلوك وكبش وعين عيسى بالريف الشمالي.


الحسكة::
دخلت شاحنات تقل معدات عسكرية وأسلحة مقدمة من التحالف الدولي إلى قوات سوريا الديمقراطية "قسد" عبر معبر سيمالكا بالريف الشمالي الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ