نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-08-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-08-2017
● النشرات الساعية ٢٠ أغسطس ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 20-08-2017

دمشق::
قالت وسائل إعلام الأسد أن قذيفة صاروخية سقطت على الباب الداخلي لمعرض دمشق الدولي ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف زائري المعرض، حيث انطلقت فعاليات المعرض قبل يومين على الطريق المؤدي إلى مطار دمشق الدولي.


ريف دمشق::
في خرق متواصل للهدنة الجديدة، استهدفت قوات الأسد مدن وبلدات سقبا وكفربطنا وحوش الضواهرة وعين ترما وزملكا وحمورية وحزة بالغوطة الشرقية وحي جوبر الدمشقي بصواريخ الفيل وقذائف المدفعية والهاون، ما أدى لسقوط عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

سقطت قذيفة صاروخية في منطقة كوع السودان في مدينة السيدة زينب الخاضعة لسيطرة المليشيات الشيعية جنوب العاصمة دمشق، دون ورود أي معلومات عن وقوع أية ضحايا.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة على بلدتي مغر المير وبيت جن بالريف الغربي ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي عنيف، كما دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على محاور التلول الحمر.

أعلنت قوات الأسد وحزب الله الإرهابي عن تمكنهم من السيطرة على المحور الجنوبي لجرود القلمون الغربي، كما سيطروا على عدة نقاط في المحور الشمالي للقلمون بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، في الوقت الذي قتل فيه وجرح عدد من عناصر الحزب والجيش اللبناني جراء انفجار عبوة ناسفة أثناء مرور سيارتهم على طريق جرود رأس بعلبك.


البادية السورية::
تمكنت قوات الأسد بعد اشتباكات عنيفة جدا مع عناصر تنظيم الدولة من السيطرة على قرية حميمة ببادية حمص، وقتل خلال الاشتباكات العشرات من عناصر الطرفين، في حين تمكن تنظيم الدولة من تفجير عربة مفخخة جنوب حميمة أدت لمقتل وجرح عدد من المليشيات الشيعية.


حلب::
استهدفت قوات سوريا الديمقراطية مدينة اعزاز وبلدة كلجبرين بالريف الشمالي بقذائف المدفعية، بينما قصفت قوات الأسد بلدة عينجارة بالريف الغربي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حماة::
دارت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة حربنفسه بالريف الجنوبي على إثر محاولات تسلل الأخير باتجاه المنطقة، ورد الثوار باستهداف مواقع قوات الأسد في محطة الزارة بالصواريخ وقذائف الهاون.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على قرى الدكيلة وجب المزاريع وجنى العلباوي وحسو العلباوي وصلبا ومسعدة والمكيمن وقليب الثور وأبو حنايا وجروح والقسطل والنعيمية والمعضمية ووادي العظام في ناحية عقيربات بالريف الشرقي.


حمص::
في خرقها للهدنة، قصفت قوات الأسد مدينة تلبيسة وقرية الفرحانية الشرقية بالريف الشمالي ما أدى لسقوط شهيدين والعديد من الجرحى بين المدنيين.


ديرالزور::
شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على صهاريج النفط وحراقات النفط البدائية في بادية الطيانة وذيبان بالريف الشرقي.


الرقة::
دارت اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد على أطراف قريتي سالم الحمد والبوحمد بالريف الشرقي، حيث تمكن التنظيم من الدخول إلى داخل القريتين بعد تنفيذه عمليات انتحارية بسيارات مفخخة، ووردت معلومات عن تمكنه من السيطرة على القريتين، في حين شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي المغلة والعطشانة بالريف الشرقي.

ارتكب طيران التحالف مجزرة بحق 40 مدني بعد شن غارات جوية على مبنى سكني في حارة البدو بمدينة الرقة، حيث لا تزال جميع الجثث تحت الأنقاض بسبب تدمير المبنى بشكل كامل، وتعرضت أحياء المدينة لقصف مدفعي وصاروخي.


الحسكة::
ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة مروعة يوم أمس في قرية الجزاع بالريف الجنوبي إثر استهداف مسجد القرية، وراح ضحيتها ما لا يقل عن 21 شهيدا والعديد من الجرحى.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ