نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2018
● النشرات الساعية ٢١ يناير ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-01-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على مدينتي عربين وحرستا بالغوطة الشرقية ترافقت مع قصف بصواريخ الفيل وعشرات من قذائف المدفعية والهاون، وتعرضت مدينة دوما وأطرافها لقصف مدفعي وبخرطوم متفجر، ما أدى لسقوط 4 شهداء وجرحى، كما سقطت عدة قذائف على بلدة حزرما.

جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهات مدينتي عربين وحرستا وإدارة المركبات بالغوطة الشرقية على إثر محاولة تقدم الأخير في المنطقة.


حلب::
سيطرت قوات الجيش السوري الحر المشاركة في عملية "غصن الزيتون" اليوم، على قرى شنكال وبالي كوي و اده مانلي الواقعة على محور ناحية راجو بعد معارك مع قوات حماية الشعب الكردية المشكلة لقوات سوريا الديمقراطية بريف عفرين، وسيطرت أيضا على قرية كورني في ناحية بلبل شمال عفرين، كما سيطرت على أربع تلال استراتيجية في ناحيتي "شيخ حديد وراجو" غرب عفرين، كما تمكنت من أسر عدد من عناصر "قسد" خلال المعارك الدائرة على الحدود السورية التركية مع عفرين، وتعرضت نقاط سيطرة الوحدات الكردية لغارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا على قرى عفرين وحمدية وحاجيلار وتل سللور وفريرية وبلبل وقيبار وعنابكة وجبل برصايا، ما أدى لسقوط ضحايا وجرحى، وردت الوحدات الكردية باستهداف مدينة إعزاز وبلدة كلجبرين، أدت لسقوط شهيدين وجرحى بين المدنيين، واستهدفت أيضا مدينة الريحانية التركية وأدت لسقوط 3 شهداء سوريين وعدد من الجرحى.

أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرى رسم الحرمل ودوير الحوطة وخربة الفجر بالريف الجنوبي بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام.


إدلب::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة على كامل مطار أبو الظهور العسكري بالريف الشرقي، حيث جرت منذ يوم أمس اشتباكات عنيفة داخل المطار وعلى أسواره، وتعرض المطار والمنطقة المحيطة به لقصف جوي.

شن الطيران الحربي الروسي غارات جوية عنيفة على مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب وصهيان وطبيش، ما أدى لسقوط 3 شهداء في مدينة خان شيخون.


حماة::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قريتي طوطح وعنيق باجرة بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على سوق الهال في بلدة كفرنبودة بالريف الشمالي أدت لسقوط شهيد طفل وعدد من الجرحى، في حين تعرضت مدينة اللطامنة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف.


حمص::
تعرضت مدينة تلبيسة وقرية عيون حسين بالريف الشمالي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد.


درعا::
تعرضت بلدة الصورة بالريف الشرقي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي التابع للتحالف الدولي غارات جوية على محيط بلدة البحرة بالريف الشرقي.


الرقة::
سقط شهيد جراء انفجار لغم من مخلفات تنظيم الدولة في باص للنقل الداخلي في منطقة سوق الهال في مدينة الرقة.

اعتقلت قوات سوريا الديمقراطية 10 طلاب جامعيين من مدينة الرقة على حاجز المبروكة على طريق "الرقة – الحسكة"، وقامت بسوقهم إلى معسكر للتجنيد الإجباري.


الحسكة::
شنت قوات الأسد حملة اعتقالات في أحياء مدينة الحسكة طالت الشبان بهدف سوقهم للتجنيد الإجباري في صفوفها.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ