نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-10-2017
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-10-2017
● النشرات الساعية ٢١ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 21-10-2017

دمشق وريفها::
تعرضت بلدتي كفربطنا وعين ترما وحي جوبر شرق العاصمة دمشق لقصف بصواريخ الفيل وقذائف الهاون والمدفعية الثقيلة، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

تصدى فيلق الرحمن بعد اشتباكات عنيفة لمحاولات تقدم قوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر الدمشقي، وكبد المهاجمين خسائر في العتاد والأرواح.


حلب::
تصدى الثوار لمحاولة تقدم قوات سوريا الديمقراطية "قسد" على محور قرية الحلونجي والجاب بمحيط مدينة جرابلس بالريف الشرقي، وتمكنوا من قتل وجرح عدد من العناصر.


ادلب::
شن الطيران الروسي غارات جوية على أطراف مخيم مريجب قرب مدينة سنجار بالريف الشرقي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين، بينما ألقت مروحيات براميلها على بلدة سكيك بالريف الجنوبي ولم توقع أي إصابة.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قريتي القلعة والملولح في ناحية الحمرا وعلى مخيم مريجب المشهد بالريف الشرقي، بينما تعرضت قرية الزيارة بسهل الغاب بالريف الغربي لقصف مدفعي، وفي الريف الشمالي تعرضت مدينة اللطامنة لقصف مماثل، ولم تؤدِ أي من الغارات والقصف المدفعي لسقوط أي إصابات بين المدنيين، ورد الثوار باستهداف شبيحة الأسد في مدينة محردة، ما أدى لسقوط قتيل.

تمكنت هيئة تحرير الشام من استعادة السيطرة على قرية مريجب وقرية أبو ميال وتل أبو ميال بالريف الشرقي بعد اشتباكات عنيفة ضد تنظيم الدولة، وقتلوا وجرحوا عدد من العناصر.


حمص::
تمكنت قوات الأسد من السيطرة الكاملة على مدينة القريتين بعد هجوم من عدة محاور شنته على المدينة، وأجبرت تنظيم الدولة على الانسحاب إلى المزارع المحيطة، حيث استمر الهجوم ساعات قليلة فقط، إذ تمكنت قوات الأسد من استعادتها سريعا، بعد عدة غارات جوية ترافقت مع قصف مدفعي وصاروخي.

يواصل المعتقلون في سجن حمص المركزي إضرابهم لليوم السادس على التوالي، حيث قابلت لجنة ممثلة عن السجناء المحافظ وقائد الشرطة اللذان وعدا اللجنة بإرسال قضاة ولجان لتسوية أمورهم السجناء والإفراج عنهم بشرط تعليق الإضراب، ووردت معلومات عن عدم قبول اللجنة بذلك.


درعا::
جرت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهة السوق في محيط ساحة بصرى بدرعا المحطة، في حين تعرض مخيم درعا لقصف بقذائف الدبابات من قبل قوات الأسد.

اغتيل مجهولون يستقلون سيارة هايلوكس شاب بعد إطلاق النار عليه على الطريق الواصل بين بلدة ابطع ومدينة داعل.


ديرالزور::
تجري اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد غرب المحطة الثانية بالريف الشرقي على إثر محاولات تقدم الأخير في المنطقة، ما دفع التنظيم لتفجير عربة مفخخة بنقاط قوات الأسد.

شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينتي البوكمال والبصيرة وبلدات الغبرة والسيال وذيبان ومفرق القهاوي بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين، بينما تعرضت مدينة البصيرة لقصف مدفعي وصاروخي عنيف، حيث تسببت الغارات والقصف بسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في منطقة حويجة صكر بمدينة ديرالزور وفي بلدة خشام بالريف الغربي، حيث تحاول قوات الأسد مواصلة التقدم في المنطقة.

أعلنت قوات سوريا الديمقراطية عن تمكنها من السيطرة على قريتي سفيرة وشقرة، وهكذا أصبح الريف الغربي بالكامل خارج سيطرة تنظيم الدولة، مع استمرار الاشتباكات بين الطرفين في قرية الربيضة بالريف الشمالي.


القنيطرة::
استهدف الجيش الإسرائيلي مواقع لقوات الأسد ودمر 3 مدافع ميدانية، وذلك ردا على سقوط 5 قذائف هاون على الجانب المحتل من الجولان حسب ما قال الناطق الرسمي باسم الجيش الإسرائيلي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ