نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-07-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-07-2019
● النشرات الساعية ٢٢ يوليو ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 22-07-2019

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة "إياد ديوب" القيادي في الدفاع الوطني التابع لنظام الأسد في منطقة القدم بدمشق، ما أدى لإصابته بجروح خطيرة ومقتل سائقه على الفور، وتبنى العملية ما يعرف باسم "سرايا قاسيون"، وديوب هو قائد الدفاع الوطني في منطقة الدحاديل بدمشق.


حلب::
ضربت 3 تفجيرات متزامنة مناطق مختلفة من درع الفرات بريف حلب الشرقي، حيث كان التفجير الأول في مدينة جرابلس بدراجة مفخخة والذي أوقع عدد من الجرحى بين المدنيين، أما التفجير الثاني وقع في بلدة أخترين بدراجة نارية أيضا، ما أدى لاستشهاد شخص وإصابة عدد آخر، وكان التفجير الثالث وقع على طريق (جازر-إعزاز) والذي استهدف سيارة تابعة للشرطة الوطنية، وأدى لإصابة عدد من العناصر والمدنيين.

شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت بلدة البوابية بالريف الجنوبي دون وقوع أي إصابات، وقصفت مدفعية الأسد بلدتي كفرناها وخان العسل بالريف الغربي وقرية خصلة بالريف الجنوبي.

سقط عدد من القتلى والجرحى إثر سقوط قذائف على حيي الجميلية والحمدانية الخاضعين لسيطرة قوات الأسد بمدينة حلب.

قام فريق الهندسة التابع للجيش الوطني بتفجير سيارة مركونة يعتقد أنها كانت مفخخة ومعدة للتفجير عند المدخل الغربي لمدينة الباب بالريف الشرقي.


إدلب::
أغارت الطائرات الروسية والأسدية بشكل عنيف ومكثف على المدنيين، ما تسبب بوقوع مجزرة مروعة جدا عقب استهداف السوق الشعبي في مدينة معرة النعمان، وراح ضحيتها 27 شهيدا بينهم أطفال ونساء وعنصر من الدفاع المدني، إضافة لسقوط أكثر من 50 جريحا بينهم حالات خطيرة جدا، كما واستهدفت الغارات أيضا مدينة سراقب وأدت لسقوط 8 شهداء وعدد من الجرحى، كما تسبب القصف العشوائي بسقوط شهيدين في كفرومة وشهيد في كل من كفرنبل وبداما، كما سقط العديد من الجرحى جراء الغارات العنيفة على مدن وبلدات وقرى كفرسجنة والشيخ مصطفى وترعي ومعرزيتا وكفروما وكنصفرة والفطيرة ومعرة حرمة وحيش والشيخ دامس ومعرة الصين.

وقع انفجار مجهول السبب في قرية الكستن بالريف الغربي، يعتقد أنه ناجم عن انفجار أسطوانة غاز منزلية، وقد أدت لمقتل 3 أشخاص وإصابة عدد آخر.


حماة::
أعلن فصيل "أنصار التوحيد" المشارك بمعارك ريف حماة عن استهداف "فوج الدفاع الجوي" غربي مصياف لأول مرة، بصواريخ نوعية، وهي المنطقة التي تتمركز فيها منصات الصواريخ الروسية "إس 300"، وحققت إصابات مباشرة في المعسكر الروسي في المنطقة المذكورة.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في السقيلبية وشطحة ومطار حماة العسكري بصواريخ الغراد وقذائف المدفعية، وحققت إصابات مباشرة، وذلك ردا على مجزرة معرة النعمان.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من تدمير قاعدة إطلاق صواريخ مضادة للدروع لقوات الأسد على جبهة الحماميات بصاروخ مضاد للدروع.

شنت الطائرات الحربي الروسية والأسدية عشرات الغارات الجوية على مدن وبلدات مورك واللطامنة وكفرزيتا والسرمانية والزكاة ولطمين والجبين، ما أدى لاستشهاد طفلتين في لطمين، وقصفت مدفعية الأسد قريتي تل ملح والصياد.


ديرالزور::
انفجر لغم ارضي في بلدة الباغوز بالريف الشرقي، ما أدى لإصابة سيدة بجروح بالغة، في حين قُتل شخص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية السوسة.

أصيب طفلين بجروح جراء انفجار قذيفة أثناء لعبهم بها في قرية الزغير بالريف الغربي.


الحسكة::
شنت قوات سوريا الديمقراطية "قسد" حملة اعتقالات طالت عدد من المدنيين في قرية الدشيشة بالريف الجنوبي الشرقي.

توفي طفل عراقي بسبب نقص الرعاية الصحية في مخيم الهول بالريف الشرقي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ