نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2019
● النشرات الساعية ٢٤ أبريل ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2019

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة بسيارة في الشارع العام بنهر عيشة بالعاصمة دمشق، وأدت لمقتل شخص وإصابة آخرين، وتبنت سرايا قاسيون العملية حيث قالت انها استهدفت شخصا يدعى "عادل إحسان"، وهو أحد الشبيحة العاملين في فرع أمن الدولة وشهير بأعماله التشبيحية في جنوب العاصمة، كما أعلنت صفحات موالية أيضا عن العثور على عبوة ناسفة في سيارة بمنطقة الميدان بدمشق، وتم تفكيكها على الفور، دون وقوع أي إصابات.


حلب::
تعرضت قريتي القراصي وخلصة ومستودعات خان طومان بالريف الجنوبي وبلدة قبتان الجبل بالريف الغربي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

استهدفت الوحدات الشعبية جرار زراعي في محيط مدينة مارع بالريف الشمالي بصاروخ موجه، ما أدى لإصابة شخص بجروح خطيرة.


إدلب::
وقع انفجار مجهول السبب في حي الصومعة بمدينة جسرالشغور بالريف الغربي أوقع مجزرة مروعة راح ضحيتها 15 شهيدا وعشرات الجرحى بينهم نساء وأطفال.

تعرضت مدن وبلدات خان شيخون وجرجناز والتمانعة وخان السبل والبريصة وتل الشيح وأم الخلاخيل والخوين بالريف الجنوبي ومدينة سراقب بالريف الشرقي وبلدة الجانودية بالريف الغربي لقصف مدفعي عنيف من قبل قوات الأسد، ما أدى لسقوط شهيد في كل من مدينة سراقب وبلدة الجانودية.


حماة::
شنت فصائل المعارضة هجوما على مواقع قوات الأسد في محور الحاكورة غربي حماة، وتمكنت خلاله من قتل ما لا يقل عن 10 عناصر وجرح آخرين، حيث تم الهجوم خلال عملية تبديل المناوبات.

تعرضت مدن وقرى اللطامنة ومورك وكفرزيتا ولطمين وحصرايا والأربعين ومحيط قرية عطشان بالريف الشمالي، ومدينة قلعة المضيق وقرى المنارة والقاهرة وشهرناز وباب الطاقة والحويجة والعنكاوي والكركات والحواش والشريعة وتل هواش بالريف الغربي لقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا من قبل قوات الأسد، حيث أدى القصف لسقوط شهيد في كل من مدينة قلعة المضيق وقرية المنارة وعدد من الجرحى في باقي المناطق.

استهدفت فصائل المعارضة مواقع قوات الأسد في بلدتي محردة والسقيلبية بالريف الغربي بقذائف الهاون، بينما قصفت قوات الأسد عن طريق الخطأ قواتها في حابوسة قلعة المضيق.


درعا::
حاول مجهولون اغتيال المهندس بسام خطاب وزوجته الدكتورة ميسون خطاب في مدينة نوى بالريف الغربي، حيث تم إطلاق النار المباشر عليهما، وتم نقلهما إلى المشفى لتلقي العلاج.

اغتال مجهولون "موفق الغزاوي" العنصر في جيش المعتز بالله التابع للجيش الحر سابقا بالقرب من بحيرة بلدة المزيريب بالريف الغربي.


ديرالزور::
شهدت بلدات المويلح والحصين ومحيميدة مظاهرات بسبب ارتفاع اسعار المحروقات و احتكار قسد لها.

قتل شخص جراء انفجار لغم أرضي من مخلفات تنظيم الدولة في قرية الشعفة بالريف الشرقي.


الرقة::
عُثر على 5 جثث تعود لمدنيين حيث تم انتشالهم من تحت الأنقاض غربي مدينة الرقة، كانوا قد قضوا خلال المعارك التي أدت لسيطرة قسد على المدينة عام 2017.

تعرض رئيس مجلس صلح العشائر في مدينة الطبقة بالريف الغربي لمحاولة اغتيال من قبل شخص يستقل دراجة نارية ويحمل مسدس كاتم للصوت، حيث أصيب برصاصة في الكتف و أخرى في البطن.


الحسكة::
اندلع حريق في أحد منازل المدنيين بمدينة الدرباسية بالريف الشمالي أدى لوفاة طفل.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ