نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-02-2020
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-02-2020
● النشرات الساعية ٢٥ فبراير ٢٠٢٠

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 25-02-2020

دمشق وريفها::
انفجرت عبوة ناسفة زرعت في سيارة في منطقة البرامكة بدمشق، ما أدى لمقتل السائق وإصابة آخرين، دون معرفة هوياتهم، في حين سقط جرحى جراء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارة في نفق الأمويين.


حلب::
تمكنت فصائل الثوار من تدمير دشمة لقوات الأسد في بلدة بسرطون بالريف الغربي بعد استهدافها بصاروخ "م.د"، كما تمكنت أيضا من تدمير مقر يتحصن به عناصر الأسد على محور جمعية الأمين بصاروخ "م.د".

أعلنت سرية أبو عمارة للمهام الخاصة عن استهداف حاجز دوار الشفاء التابع لقوات الأسد في منطقة حلب الجديدة بعبوة ناسفة.


إدلب::
شن الطيران الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية استهدفت مدينة إدلب وأدت لسقوط 6 شهداء والعديد من الجرحى في صفوف المدنيين، كما سقط 11 شهيد جراء الغارات على مدينة معرة مصرين، وأربعة شهداء في كل من بنش وكنصفرة، كما أغارت الطائرات أيضا على مدن وبلدات وقرى أريحا وكفرنبل والنيرب والبارة وقميناس وسرمين وبسقلا وبنش ومعرة مصرين وكفريا.

استهدفت الغارات الجوية الروسية والأسدية نقاط المراقبة التركية في مطار تفتناز ومنطقة الإسكان غربي مدينة سرمين وقرية شنان بإدلب.

جرت معارك عنيفة غربي مدينة سراقب، وتمكنت فيها فصائل الثوار من السيطرة على قرية مغارة عليا، وتدمير دبابتين واغتنام عربتي "بي أم بي" وشيلكا، وأسر أحد عناصر النظام وقتل وجرح عدد آخر، كما تمكنت الفصائل أيضا من السيطرة على قرية سان وتدمير عدد من الآليات واغتنام دبابة وسيارة ذخيرة، وقتل وجرح عدد من عناصر الأسد، ودمرت ثلاث دبابات على جسر مدينة سراقب وقتلت طاقمها.

جرت اشتباكات عنيفة جدا في محيط بلدة النيرب، وحققت قوات الأسد تقدم في المنطقة، ومن ثم تمكن الثوار من استعادة جميع النقاط التي خسروها، خاصة منطقة شركة الكهرباء، حيث اغتنم الثوار قاعدة "م.د" وذخيرة، وتصدت الفصائل أيضا لمحاولة تقدم قوات الأسد على محوري الرويحة، واستعادت جميع النقاط، وقتلت وجرحت العديد من العناصر، كما دارت اشتباكات عنيفة على محور الصالحية، واغتنم فيها الثوار دبابة وقتلوا وجرحوا عدد من عناصر الأسد.

تمكنت قوات الأسد من السيطرة على مدينة كفرنبل وقرية بسقلا وبلدة حاس، بعد معارك عنيفة تمكنت فيها الفصائل من قتل وجرح عدد من عناصر الأسد.

تعرضت مواقع قوات الأسد والمليشيات الروسية والإيرانية في مدينة سراقب وقرى جوباس وترنبة وبعربو لقصف مدفعي وصاروخي مركز من فصائل الثوار والجيش التركي، وحققت إصابات مباشرة، وتمكنت من تدمير سيارة عسكرية في محور داديخ بعد استهدافها بصاروخ مضاد للدروع.


حماة::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت قرية السرمانية بالريف الغربي.

أعلنت فصائل الثوار عن تمكنها من التصدي لمحاولة تقدم قوات الأسد على محور المشاريع بالريف الغربي.


درعا::
اغتال مجهولون عنصرين سابقين في فصائل الجيش الحر بمنطقة البلد بمدينة درعا، حيث اتهم ناشطون قوات الأسد بالوقوف وراء هكذا عمليات.


اللاذقية::
شن الطيران الروسي غارات جوية استهدفت مناطق سيطرة الثوار في تلال الكبينة بالريف الشمالي.


ديرالزور::
قامت مجموعة مسلحة تابعة لمجلس دير الزور العسكري التابع لقوات سوريا الديمقراطية "قسد" باقتحام مبنى مجلس دير الزور المدني في بلدة الكسرة، وجرت اشتباكات بينهم وبين عناصر حماية المبنى دون معرفة الأسباب.


الرقة::
استهدف الجيش الوطني السوري بقذائف المدفعية معاقل "قسد" في قرية العريضة بالريف الشمالي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ