نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-10-2018
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-10-2018
● النشرات الساعية ٢٨ أكتوبر ٢٠١٨

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 28-10-2018

حلب::
قصف مدفعي تركي للمرة الأولى يستهدف مواقع وحدات حماية الشعب الكردية في قرية "زور مغار" في منطقة عين العرب بالريف الشرقي، وتعتبر المنطقة المستهدفة مطلة على الحدود التركية.


ادلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد تترافق مع قصف ريف حماة حيث قصف المدفعية بلدات أم جلال واسكيك وسكيات بالريف الجنوبي الشرقي، لم تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

دخلت تعزيزات عسكرية تركية إلى نقطة المراقبة في منطقة الصرمان بالريف الجنوبي الشرقي بأكثر من 20 سيارة عسكرية، حيث يعتقد أن مهمة التعزيزات الجديدة فتح الطرق الدولية حسب إتفاق سوتشي.

دارت اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وإحدى فصائل الجيش الحر في قرية بفطامون في سهل الروج بالريف الغربي، أدت لسقوط جرحى في صفوف الطرفين.


حماة::
قصف مدفعي متواصل من قبل قوات الأسد وذلك بعد قمة إسطنبول حيث قامت مدفعية الأسد بإستهداف كلا من مدن وبلدات اللطامنة ومورك ولحايا بالريف الشمالي وقلعة المضيق والعزيزية بالريف الغربي، ولم تسجل سقوط أي إصابات بين المدنيين.

تعزيزات تركية بأكثر من 20 سيارة عسكرية تصل إلى نقاط المراقبة في مورك وشير مغار بالريف الشمالي.


ديرالزور::
تتواصل المعارك العنيفة بين قسد وتنظيم الدولة الذي يواصل تقدمه في المعارك الدائرة في بلدات الباغوز والسوسة وهجين، حيث تمكن التنظيم من الوصول إلى الحدود السورية العراقية، وقام على إثرها الحشد الشعبي العراقي بإغلاق معبر الباغوز وانتشاره الكبير في منطقة، وتتعرض المنطقة لقصف جوي عنيف من طائرات التحالف الدولي.

شن طيران التحالف الدولي غارات جوية على بلدة الشعفة بالريف الشرقي والخاضعة لسيطرة تنظيم الدولة أدت لسقوط شهداء وجرحى في صفوف المدنيين.

شن تنظيم الدولة هجوما على مواقع قوات الأسد في بلدة حسرات بالريف الشرقي.


الرقة::
بسبب تلوث أكياس الدم في أحد مشافي مدينة الرقة فقد تسبب ذلك بوفاة 3 أطفال أثناء إجراء عملية نقل دم.


الحسكة::
قتل عنصران من وحدات حماية الشعب الكردية إثر إنفجار عبوة ناسفة بسيارتهم على طريق بلدة مخروم بالريف الجنوبي الغربي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ