نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-07-2019
نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-07-2019
● النشرات الساعية ٣٠ يوليو ٢٠١٩

نشرة مساء اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 30-07-2019

حلب::
جرت اشتباكات بين الجيش الوطني ووحدات حماية الشعب على جبهتي الدغلباش ومرعناز بالريف الشمالي والشرقي، على إثر محاولة تسلل الأخير في المنطقة.

شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي البرقوم والبوابية ومنطقة إيكاردا بالريف الجنوبي، في حين تعرضت قرية خلصة لقصف مدفعي عنيف، ما أدى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.

تعرضت مواقع تابعة للوحدات الشعبية في منطقة زور مغار غرب مدينة عين العرب بالريف الشرقي لقصف مدفعي تركي.

قُتلت عضوة في "دار المرأة" التابعة لقوات سوريا الديمقراطية وعنصر آخر برفقتها جرّاء انفجار عبوة ناسفة بهم غربي مدينة عين العرب.


إدلب::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية استهدفت مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وسراقب وموقا وجبالا وحيش، ما ادى لسقوط جرحى في صفوف المدنيين.


حماة::
شن الطيران الحربي الروسي والأسدي غارات جوية وسط قصف مدفعي وصاروخي على مدن وبلدات كفرزيتا واللطامنة ومورك ولطمين والزكاة وحصرايا وأبو رعيدة والصياد والأربعين، ما أوقع عدد من الجرحى في صفوف المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار معاقل قوات الأسد في محردة والجيد والرصيف والعزيزية والجبين بصواريخ الغراد، وحققت إصابات مباشرة.


درعا::
انفجرت عبوة ناسفة أمام منزل القياديين السابقين في جيش المعتز بالله "أبو عبادة المصري" و"راضي الحشيش" ما أدى لإصابتهم بجروح طفيفة.

اغتال مجهولون قائد ألوية سيف الشام التابع للجيش الحر سابقاً والمنضم للفرقة الرابعة "عاصم الصبيحي" بالقرب من بلدة تل شهاب بالريف الغربي.

أصيب "محمد علي البلخي" أحد دعاة المصالحة إصابة بليغة في بلدة أم ولد جراء إطلاق النار عليه بشكل مباشر من قبل مجهولين، أما في حي السبيل بمدينة درعا فقد قام مجهولون بقتل "مؤيد أبو خشريف" والذي يعمل سائق في فرع الحزب.

أطلق مجهولون النار وقنبلة يدوية على مبنى مديرية المنطقة ومركز الأمن الجنائي في مدينة الصنمين ما أوقع أضرار مادية فقط دون وقوع إصابات.


ديرالزور::
فكك التحالف الدولي عدد من الألغام كانت موضوعة في عدد من المحلات في قرية البقعان بالريف الشمالي.


اللاذقية::
صدت فصائل الثوار محاولة تقدم جديدة للنظام وروسيا على محور الكبينة بجبل الأكراد، وسط قصف جوي عنيف ومركز بكافة أنواع الأسلحة، حيث قتلت وجرحت مجموعتين من قوات النخبة التابعة للنظام.


السويداء::
سمعت أصوات إطلاق نار وقنابل في بلدة القريا بريف السويداء، وذلك بعد اختفاء عسكري من أبناء البلدة بعد تسريحه من خدمته في حلب، ولم تعرف الجهة التي اختطفه.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في باص تابع لقوات سوريا الديمقراطية "سد" في حي الصالحية بمدينة الحسكة ما أدى لاحتراقه بالكامل.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ