نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-08-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-08-2019
● النشرات الساعية ٦ أغسطس ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-08-2019

حلب::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدفت بلدة حيان بالريف الشمالي.

جرت اشتباكات عنيفة على جبهة مدينة مارع بالريف الشمالي إثر محاولة عناصر من وحدات حماية الشعب التسلل إلى المدينة، تمكن فيها الجيش الوطني من صد المحاولة وقتل عددا من المتسللين،

أعلن الجيش الوطني عن عملية نوعية نفذها عناصره استهدفت مواقع الوحدات الشعبية قرب قرية المالكية بالريف الشمالي، ما أدى لمقتل وجرح العديد من العناصر.

انفجرت عبوةٌ ناسفة بعد منتصف الليل في أرضٍ زراعية على طريق تل سلور في ريف جنديرس دون وقوع أي إصابات.


ادلب::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف استهدفت مدن وبلدات خان شيخون ومعرة النعمان وموزرة وكفرعويد والتمانعة وتحتايا ومدايا وحيش والشيخ دامس، ما تسبب بسقوط 3 شهداء في خان شيخون والعديد من الجرحى في باقي المناطق المستهدفة.


حماة::
شن الطيران الحربي والمروحي الروسي والأسدي عشرات الغارات الجوية ترافقت مع قصف صاروخي ومدفعي عنيف استهدفت مدن وبلدات كفرزيتا ومورك واللطامنة والزكاة والحويجة والحواش والسرمانية ولطمين والدقماق والحميدية وخربة الناقوس، ما تسبب بسقوط العديد من الجرحى بين المدنيين.

استهدفت فصائل الثوار بالقذائف الصاروخية معاقل الأسد في عين سلمو والحاكورة وجورين وجورين والجيد والشيخ دريس، محققين إصابات مباشرة.


الرقة::
ضربت 4 تفجيرات مدينة الرقة، حيث وقع الانفجار الأول بعبوة ناسفة بالقرب من مشفى الرقة الوطني دون تفاصيل إضافية عن سقوط إصابات، والتفجير الثاني وقع بالقرب من مقر الاستخبارات التابعة لقسد، دون معرفة نتائج التفجير وما إذا أدى لسقوط قتلى أو جرحى، أما التفجير الثالث فقد وقع بالقرب من بنايات الحرفيين في منطقة جامع النور بعبوة ناسفة واستهدفت الكومين أو المختار "محمد العيدان" ما أدى لمقتله وإصابة إبنه، وأما الرابع فقد كان ناجم إنفجار مولدة كهرباء في منطقة بريد الدرعية دون وقوع إي إصابات.


اللاذقية::
شن الطيران الحربي والمروحي عشرات الغارات الجوية استهدفت منطقة تلال كبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي.


الحسكة::
قتل عنصر تابع لوحدات حماية الشعب طعنا بالسكين في مدينة القامشلي بالريف الشمالي.

شنت الوحدات الشعبية حملة دهم وإعتقال في حي العزيزية بمدينة الحسكة بحثا عن منشقين عن قواتها.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ