نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-06-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-06-2019
● النشرات الساعية ٢ يونيو ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 02-06-2019

دمشق وريفها::
شنت طائرات إسرائيلية غارات جوية استهدفت عدة مناطق لقوات الأسد في ريف دمشق والقنيطرة، حيث قال الجيش الإسرائيلي أنه استهدف موقع إستخبارات في تل الشعار، وموقع رصد شمال القنيطرة، وبطارية مدفعية في بلدة بيت تيما وأخرى غربي خان الشيح، كما تم تدمير بطارية دفاع جوي من طراز sa2 في جنوب العاصمة دمشق، واعترف النظام بمقتل 3 من جنوده وإصابة 7 آخرين.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية استهدفت منطقة أيكاردا وقرية البرقوم بالريف الجنوبي، كما تعرضت مستودعات خان طومان وبلدة القراصي لقصف مدفعي.

استشهاد القيادي في الجبهة الوطنية للتحرير "فواز يوسف الشيخ" جرّاء انفجار عبوة ناسفة مزروعة بسيارته في مدينة جندريس بريف عفرين، كما انفجرت عبوة ناسفة أخرى زرعت في سيارة بمدينة الباب وأدت لسقوط جريح فقط.

استهدف الجيش التركي بالقذائف المدفعية مواقع الوحدات الشعبية في بلدة شيوخ تحتاني بريف حلب الشرقي.


ادلب::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات خان شيخون والهبيط وأريحا وبداما وكفرنبل وحزارين وحنتوتين ومعرتحرمة ومعرشورين واحسم وكفرلاته والفقيع وكرسعة وسفوهن والشيخ مصطفى وترملا والملاجة وجبل الأربعين وكنصفرة وكفرعويد والحمامة وبعربو، ما أدى لسقوط شهيد في كفرلاتة، بينما استشهد شخص متأثرا بجراحه في قصف سابق على مدينة خان شيخون، ويجدر الإشارة إلى أن القصف استهدف مخيما للنازحين قرب قرية حنتوتين خلف عدد من الإصابات.

انفجرت عبوة ناسفة في حي الضبيط وأخرى في حي الشيخ بمدينة ادلب أدت لسقوط عدد من الجرحى، كما انفجرت عبوة ناسفة بسيارة تابعة لهيئة تحرير الشام في مدينة سرمدا خلفت عدد من الإصابات.


حماة::
شن الطيران الروسي والأسدي الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا بالتزامن مع قصف براجمات الصواريخ والمدفعية الثقيلة على مدن وبلدات اللطامنة وكفرزيتا والزكاة وشهرناز، حيث تسبب بسقوط شهيدين في الزكاة.

استهدفت فصائل الثوار بصواريخ الغراد معاقل الأسد في بلدة كفرنبودة وتل عثمان وقمحانة.


ديرالزور::
استهدف مجهولون بالأسلحة الرشاشة أحد حواجز قسد في بلدة ذيبان بالريف الشرقي دون وقوع إصابات.

شنت قوات الأسد حملة دهم وإعتقال في مدينة البوكمال بالريف الشرقي.


الرقة::
انفجرت عبوة ناسفة بدورية تابعة للواحد الشعبية في قرية عزمان بالريف الشرقي أدت لمقتل عنصرين وإصابة أخر.


اللاذقية::
معارك عنيفة بين فصائل الثوار وقوات الأسد على محور الكبينة بجبل الأكراد بالريف الشمالي إثر محاولة الأخير التقدم حيث تكبد خسائر كبيرة في الأرواح والعتاد وأٌجبر على الإنسحاب، تزامنت محاولة التقدم مع غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف جدا.


الحسكة::
انفجرت عبوة ناسفة في مدينة الحسكة بالقرب من كلية الإقتصاد استهدف سيارة تابعة للوحدات الشعبية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ