نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2018
● النشرات الساعية ٢٤ أبريل ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 24-04-2018

دمشق وريفها::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية عنيفة جدا على الأحياء التي يسيطر عليها تنظيم الدولة جنوب العاصمة دمشق "مخيم اليرموك والحجر الأسود والتضامن والقدم والعسالي، وسط معارك عنيفة جدا بين عناصر التنظيم وقوات الأسد تمكن فيها الأخير من السيطرة على عدة نقاط، وعلى محور آخر تمكن عناصر هيئة تحرير الشام من التصدي لمحاولات تقدم قوات الأسد باتجاه شارع "الثلاثين" في مخيم اليرموك، وقتلوا ما لا يقل عن 10 عناصر.

ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة استهدفت المنطقة الواقعة بين بلدة يلدا والحجر الأسود والخاضعة لسيطرة جيش الإسلام وأدت لسقوط 9 شهداء وعدد من الجرحى من عناصر الجيش.

سقطت قذيفة على حي الميدان ونهر عيشة جنوب العاصمة دمشق، أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.


حلب::
جرت اشتباكات بين الثوار وقوات الأسد على جبهة قرية خلصة بالريف الجنوبي وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين.

تعرضت مدينة كفرحمرة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد أدى لسقوط شهيدين وعدد من الجرحى بين المدنيين.


ادلب::
ألقت مروحيات الأسد بالبراميل والأسطوانات المتفجرة على بلدة معرة حرمة بالريف الجنوب أدت لسقوط 4 شهداء وعدد من الجرحى بين المدنيين، كما ألقت براميلها على محيط بلدة التمانعة، وشن الطيران الحربي غارات جوية على بلدة تل عاس، في حين تعرضت الأراضي الزراعية لمدينة خان شيخون وأطراف بلدة الهبيط لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.

اعتقلت هيئة تحرير الشام قائد لواء شهداء الإسلام في داريا النقيب أبو جمال من سرمدا بالريف الشمالي.


حماة::
شن الطيران الحربي غارات جوية على مدينة كفرزيتا وتعرضت قريتي الجيسات وتل الصخر بالريف الشمالي الغربي لقصف مدفعي وبالرشاشات الثقيلة من قبل قوات الأسد.


حمص::
شن الطيران الحربي غارات جوية على قرى سليم والحمرات وعز الدين وديرفول بالريف الشمالي، دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


درعا والقنيطرة::
استشهد طفل بقصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف منازل المدنيين في بلدة جباتا الخشب بريف القنيطرة الشمالي، فيما كان مصدر القصف قوات الأسد المتمركزة في مدينة البعث، في حين رد الثوار على استهداف مصادر القصف بقذائف الهاون.

حلقت طائرات استطلاع بشكل مكثف في سماء محافظة درعا وخاصة بالريف الشرقي، وحاول الثوار استهداف الطائرات بالمضادات الأرضية حيث سقطت رصاصة راجعة ما أدت لمقتل أحد المدنيين في مدينة الحراك، كما استهدفت قوات الأسد معبر نصيب الحدود وبلدة علما وتل المطوق المحرر والسهول الجنوبية لمدينة إنخل بقذائف المدفعية الثقيلة، دون وقوع أي إصابات.


ديرالزور::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف بلدتي الباغوز والسوسة بالريف الشرقي، بينما استهدف تنظيم الدولة قرية عشاير بقذائف الهاون.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ