نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-10-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-10-2017
● النشرات الساعية ٣ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 03-10-2017

دمشق وريفها::
دارت اشتباكات متقطعة بين الثوار وقوات الأسد على جبهات بلدة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية وسط قصف متقطع استهدف المنطقة، بينما جرت اشتباكات في مدينة حرستا على إثر محاولات تقدم قوات الأسد من جهة مشفى الشرطة، وترافقت مع قصف بقذائف الهاون على أحياء المدينة، في حين تعرضت مدينتي دوما وعربين وبلدات عين ترما والزريقية وأوتايا وحوش الصالحية ومديرا لقصف مدفعي بالرشاشات الثقيلة، ما أدى لسقوط جرحى، في حين سقطت عدة قذائف هاون على ضاحية الأسد دون حدوث أضرار بشرية.

ألقت مروحيات الأسد بالبراميل المتفجرة على قرية مزرعة بيت جن بالريف الغربي.

تبنى تنظيم الدولة العمليات الانتحارية التي حدثت في قسم الشرطة ومحيطه بحي الميدان بدمشق القديمة أمس الإثنين، والتي خلفت 17 قتيلا والعديد من الجرحى، حيث أشار التنظيم إلى أن الهجمات تمت عبر 3 من الانتحاريين التابعين له.


حلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية على بلدتي خان العسل وكفرناها ومنطقة ريف المهندسين الأول وطريق "حلب - دمشق" بالريف الغربي، ما أدى لسقوط شهيد وعدد من الجرحى، في حين تعرضت قريتي العيس وبانص وقرى جبل الحص بالريف الجنوبي لقصف مدفعي.

أعلن جيش الإسلام عن إفراج قوات سوريا الديمقراطية في مدينة عفرين عن 8 من عناصره دون مقابل.


ادلب::
شن الطيران الحربي غارات جوية عديدة على مطار أبو الظهور العسكري والمحكمة الشرعية بالريف الشرقي، ما أدى لسقوط 6 شهداء وعدد من الجرحى..

سقط جريح جراء انفجار عبوة ناسفة في مدينة الدانا بالريف الشمالي.


حماة::
تعرضت مدينة اللطامنة وقرية عطشان بالريف الشمالي وقرية طلف بالريف الجنوبي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد.


حمص::
تعرضت مدينة الرستن وقرية غرناطة بالريف الشمالي لقصف مدفعي من قبل قوات الأسد، في حين استشهد شاب برصاص قوات الأسد على جبهة مدينة الرستن.

تتواصل الاشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات الأسد جنوب وشرق مدينة السخنة بالريف الشرقي، حيث يواصل التنظيم محاولات فرض السيطرة عليها، وتترافق الاشتباكات مع قصف جوي مكثف على المنطقة، بينما تحاول قوات الأسد اقتحام مدينة القريتين جنوب شرق حمص وسط تعرض المدينة لقصف جوي في ظل قصف مدفعي على المدينة ومحيطها.


درعا::
تعرض حي طريق السد بمدينة درعا وبلدة اليادودة لقصف بقذائف الهاون من قبل قوات الأسد.


ديرالزور::
شن الطيران الحربي والمروحي غارات جوية بالصواريخ والبراميل على مدن البوكمال والميادين والشحيل وموحسن وباديتهما وعلى بلدات بقرص والبوعمرو وخشام ومراط ومظلوم وسعلو والصالحية والزباري والبوليل والبوبدران، ما أدى لسقوط شهيدين وجرحى في صفوف المدنيين.

تمكنت قوات سوريا الديمقراطية خلال المعارك الجارية في الريف الغربي من السيطرة على قريتين وعدة مزارع على محور منطقة الجزرات بعد اشتباكات مع عناصر تنظيم الدولة، فيما تتواصل الاشتباكات بين الطرفين في محاور قرية الكبر.

سقط جرحى جراء قيام تنظيم الدولة باستهداف حي القصور بمدينة ديرالزور بقذائف هاون.


الرقة::
جرت اشتباكات بين عناصر تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية في حيي النهضة والأكراد بمدينة الرقة، ما أدى لسقوط قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، ترافقت مع أكثر من 50 غارة جوية و450 قذيفة مدفعية استهدفت حي التوسعية بالمدينة.

ارتكبت طائرات التحالف الدولي مجزرة بحق 21 مدنيا بعد شن غارات على تجمع لهم حول بئر ماء في شارع القطار شمال مدينة الرقة.


السويداء::
حصل انفجار قوي في كازية غرب قرية المزرعة بريف السويداء، ما أدى لتدميرها دون حدوث أضرار بشرية.


الحسكة::
حققت قوات سوريا الديمقراطية تقدما جديدا على حساب تنظيم الدولة من محور قرية مركدة بالريف الجنوبي.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ