نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2019
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2019
● النشرات الساعية ٤ يناير ٢٠١٩

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-01-2019

ادلب::
شنت طائرات الإحتلال الروسي غارات جوية استهدفت مزارع المنطار قرب خان شيخون بالريف الجنوبي ما أوقع عددا من الجرحى بين المدنيين.

قصف صاروخي من قبل قوات الأسد استهدفت بلدة الناجية بالريف الغربي دون وقوع أي إصابات بين المدنيين.

قامت هيئة تحرير الشام بإعتقال الناشط الإعلامي عبد الغني عريان من منزله ببلدة سلقين.


حماة::
قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على أطراف مدينة مورك بالريف الشمالي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.

أعلن جيش العزة عن تمكنه من قنص عنصر من قوات الأسد أثناء محاولته التسلل إلى المناطق المحررة بالقرب من بلدة المصاصنة شمال حماة.


الاقتتال بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا::
تتواصل المعارك بين هيئة تحرير الشام والجبهة الوطنية للتحرير، حيث على ما يبدو أنها لن تتوقف بالقريب العاجل مع مواصلة كل طرف إرسال تعزيزات عسكرية إلى مناطق الإشتباكات، وتشتعل المعارك في أرياف ادلب الجنوبي والشمالي والشرقي وأيضا ريف حماة الغربي بالإضافة لريف حلب الغربي، حيث أعلنت الجبهة عن تمكنها من السيطرة على قريتي كفرنتين وبازيهر وتلة السيرياتل غربي حلب، بينما أعلنت الهيئة عن سيطرتها على قريتي الهوتة وسنجار، كما تبنت الجبهة تدميرها دبابة بمحيط دارة عزة وسيارة "دفع رباعي" على طريق القاطورة غربي حلب، والجدير ذكره أن طرفي النزاع يقوم بإستهداف مناطق سيطرة الأخر بقذائف مدفعية وصاروخية.

أدت المعارك الدائرة بين الطرفين لسقوط قتيل في أحد المخيمات بمحيط بلدة تلمنس بالريف الشرقي

أكد ناشطون قيام هيئة تحرير الشام بإعتقال قياديين تابعين لجيش النصر المنضوي ضمن الجبهة الوطنية للتحرير من منزلهما في مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وكانت الهيئة قد قالت أن حربها فقط مع حركة نور الدين زنكي وأن أي مقاتل يلزم منزله لن تتعرض له.


ديرالزور::
مقتل 9 أفراد في بلدة الكشكية إحدى قرى الشعيطات بالريف الشرقي، وذلك جراء مداهمة قسد لمنزل أحد المطلوبين لتنظيم الدولة، الذي ظن في بداية الأمر أن عناصر التنظيم يريدون قتله، ليقوم بحمل سلاحه والاشتباك مع عناصر قسد، لتقوم بعدها مروحيات تابعة للتحالف بإستهداف منزله والمنطقة المحيطة بها ما أدى لمقتل وإصابة عدد من أفراد أسرته وأقربائه.


الرقة::
نفذت طائرات التحالف الدولي عملية إنزال جوية في أطراف مدينة الرقة دون معرفة الأسباب وراء ذلك.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ