نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-10-2017
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-10-2017
● النشرات الساعية ٤ أكتوبر ٢٠١٧

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 04-10-2017

دمشق وريفها::
معارك عنيفة جدا بين جيش الإسلام وقوات الأسد على جبهة حوش الضواهرة بالغوطة الشرقية، تمكن فيها الأول من عطب دبابة "تي 72" ومقتل طاقمها، وإجبار قوات الأسد على التراجع دون إحرازهم أي تقدم يذكر، كما تدور معارك عنيفة بين فيلق الرحمن وقوات الأسد على جبهات بلدة عين ترما وحي جوبر في محاولة من قوات الأسد مواصلة التقدم.

قصف مدفعي وبصواريخ الفيل المدمرة استهدفت نقاط الاشتباكات في حوش الضواهرة وعين ترما وحي جوبر، وأيضا على بلدات الشيفونية ومسرابا واوتايا وحزة وزملكا، أدت لسقوط شهداء وجرحى بين المدنيين.

ألقت مروحيات الأسد براميلها المتفجرة بلدة بيت جن بالريف الغربي دون تسجيل أي إصابات بين المدنيين.


حلب::
قصف مدفعي وصاروخي استهدف بلدة الزربة بالريف الجنوبي من قبل قوات الأسد المتمركزين في بلدة الوضيحي.


حماة::
أعلنت قوات الأسد عن تمكنها من السيطرة على قرية أم ميل بالريف الشرقي بعد معارك ضد تنظيم الدولة، بينما قتل 8 عناصر من قوات الأسد في المعارك الدائرة قرب قرية أبو حنايا.

سقوط شهيدين وعدد من الجرحى في مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي جراء قصف مدفعي استهدف المدنيين.


حمص::
تمكن تنظيم الدولة من السيطرة على منطقة المحسة وجبل عاد وجبال جبيل وسد القريتين قرب مدينة القريتين التي دخلها عناصر التنظيم قبل أيام، كما سيطروا ايضا على أربعة حواجز لقوات الأسد شمالي مدينة السخنة على طريق السخنة-الطيبة، ودمروا عدد من الدبابات والآليات العسكرية لقوات الأسد، بذلك يحكمون الخناق بشكل أكبر على مدينة السخنة، وسط أنباء عن انسحابات لقوات الأسد من المنطقة.

وفي بادية حمص عند منطقة حميمة التي سيطر عليها تنظيم الدولة يوم أمس، تدور معارك عنيف جدا وسط غارات جوية وقصف مدفعي وصاروخي عنيف، وفي جانب أخر أعلن لواء شهداء القريتين التابع للجيش الحر عن صد محاولة تقدم لقوات الأسد بإتجاه عين الزرقا وخضرة الزرقا ضمن المنطقة 55 الواقعة شمال غرب قاعدة التنف التابعة للتحالف الدولي، حيث أجبرت قوات الأسد على الإنسحاب من المنطقة دون تدخل التحالف الدولي في المعارك التي من المفترض به أن يدافع عن نقاطه، حيث أن المنطقة 55 تدخل ضمن مناطق تخضع للتحالف ويمنع على الطائرات الروسية والأسدية التحليق فوقها.


ديرالزور::
مجزرة مروعة جدا نفذتها طائرات الإجرام الروسية راح ضحيتها أكثر من 50 شهيدا وعشرات الجرحى أغلبهم من النساء والأطفال بينهم حالات خطيرة ما ينبئ بزيادة عدد الشهداء، حيث نفذت طائرات روسية عدة غارات جوية على معبار مدينة العشارة النهري و العبارات النهرية التي تقل النازحين من مدينة الميادين والعشارة (شامية) بإتجاه بلدة درنج (جزيرة) و هو المنفذ الوحيد الذي يربط الشامية بالجزيرة و منازل ما تسمى بعثة الآثار التي تأوي نازحين بشكل مباشر، وذلك حسب ما نشرت شبكة فرات برس، واستهدفت الغارات أيضا معبار مدينة القورية-الشنان وأوقعت عددا من الجرحى، كما غرقت سيدة وأطفالها ال6 أثناء محاولتها العبور نهر الفرات بواسطة قارب إلى بلدة الشحيل.

غارات جوية عنيف من الطيران الحربي على قرى الصالحية وحطلة والحسينية وايضا بلدة دبلان ترافقت مع قصف مدفعي عنيف أدى لإستشهاد طفلة في دبلان، كما ألقت المروحيات براميلها على مدينة الميادين دون تسجيل إصابات بين المدنيين.

معارك عنيفة جدا بين تنظيم الدولة وقوات الأسد في حي الحويقة بمدينة ديرالزور إثر محاولة قوات الأسد التقدم.


الرقة::
معارك متواصلة بين تنظيم الدولة وقوات سوريا الديمقراطية قرب دواري الدلة والنعيم في مدينة الرقة.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ