نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-06-2018
نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-06-2018
● النشرات الساعية ٦ يونيو ٢٠١٨

نشرة منتصف اليوم لجميع الأحداث الميدانية في سوريا 06-06-2018

ادلب::
عاد الطيران الحربي التابع للنظام للتحليق في أجواء محافظة إدلب واستئناف القصف بعد غيابه عن الأجواء لأكثر من شهر، حيث استهدف مدينة أريحا، أوقعت شهيدان وعدة جرحى، كما طال القصف من الطائرات الحربية والمروحية بلدات محمبل والناجية وأورم الجوز وأطراف قسطون والبشيرية، مخلفاً المزيد من الجرحى بين المدنيين.

مقتل طفل برصاص الجندرمة التركية أثناء محاولته العبور مع أبيه نحو الأراضي التركي من ريف ادلب.


حماة::
سقط 4 شهداء وعدد من الجرحى من مقاتلي "الجبهة الوطنية للتحرير" جراء هجوم مسلح قام به مجهولون على احدى نقاط رباطهم على محور الحاكورة في سهل الغاب بريف حماة الغربي، حيث ترافق الهجوم مع قصف مدفعي من قبل قوات الأسد على قريتي خربة الناقوس وطنجرة.

قصف مدفعي من قبل قوات الأسد استهدف مدينتي كفرزيتا واللطامنة بالريف الشمالي دون وقوع أي إصابات.

استهدفت قوات الأسد بصاروخ موجه سيارة على طريق "العنكاوي-المنارة" ما أدى لسقوط شهيد وجريح.


ديرالزور::
اشتباكات عنيفة بين تنظيم الدولة وقوات الأسد شمال مدينة البوكمال عقب تمكن التنظيم من فتح نقطة عبور بين الضفتين بعد السيطرة على الرمادي والحسرات، وتمكنت قوات الأسد اليوم من استعادة السيطرة على غالبية المناطق التي خسرتها، وذلك بعد وصول تعزيزات عسكرية من عناصر الأسد إلى المنطقة، بينما تستمر المعارك في قرية حسرات، وأكد ناشطون سقوط أكثر 15 قتيلا لقوات الأسد بينهم 3 ضباط خلال اليومين الماضيين.

أكد ناشطون قيام قوات الأسد بشن هجوم على مواقع تابعة لقسد في حقل كونيكو، حيث سمعت أصوات انفجارات واشتباكات عنيفة جدا.


الرقة::
أطلقت قوات سوريا الديمقراطية قنابل ضوئية في سماء مدينة الرقة دون معرفة الأسباب وراء ذلك، بينما قال ناشطون أنها تدريبات عسكرية تقوم بها قسد في المدينة.


اللاذقية::
ألقت مروحيات الأسد براميل متفجرة على محيط منطقة كبينة بجبل الأكراد دون وقوع أي إصابات.


الحسكة::
تمكن قوات سوريا الديمقراطية من السيطرة على قرية الفكة شرقي مدينة الشدادي عقب معارك ضد تنظيم الدولة، كما استقدمت قسد والتحالف الدولي تعزيزات عسكرية كبيرة إلى قريتي الشويخ وأم حفور بالريف الجنوبي، وسط حركة نزوح لأهالي منطقة تل الشاير والقرى المحيطة بها إلى المناطق الخالية والصحراوية.

مشاركة: 

اقرأ أيضاً:

ـــــــ ــ